الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

فوائد مذهلة يحصل عليها جسمك عند تناول التفاح.. تعرف عليها

متن نيوز

مع توفر أكثر من 7000 صنف مختلف في جميع أنحاء العالم، فليس من المستغرب أن التفاح هو الفاكهة الأكثر استهلاكًا على مستوى العالم نظرًا لأهميته على صحة الإنسان.

 

فيما يلي ثماني فوائد صحية رائعة للتفاح.

 

1. مغذية

يعتبر التفاح ثمارًا غنية بالعناصر الغذائية، مما يعني أنها توفر الكثير من العناصر الغذائية لكل وجبة.

 

توصي الإرشادات الغذائية الحالية للأمريكيين بتناول كوبين من الفاكهة يوميًا لنظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري، مع التركيز على الفواكه الكاملة، مثل التفاح (2 مصدر موثوق).

 

يعمل فيتامين هـ كمضاد للأكسدة قابل للذوبان في الدهون، فيتامين ب 1 - المعروف أيضًا باسم الثيامين - ضروري للنمو والتطور، وفيتامين ب 6 ضروري لعملية التمثيل الغذائي للبروتين 

 

يعتبر التفاح أيضًا مصدرًا غنيًا للبوليفينول، وهي مجموعة مهمة من مضادات الأكسدة. مضادات الأكسدة هي مركبات تحمي خلاياك من الجذور الحرة - وهي جزيئات ضارة تساهم في تطور الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسرطان (4 مصدر موثوق).

 

في حين أن ملصقات التغذية لا تسرد هذه المركبات النباتية، فمن المحتمل أنها مسؤولة عن العديد من الفوائد الصحية للتفاح (1 مصدر موثوق)

 

للحصول على أقصى استفادة من التفاح، اترك القشر، لأنه يحتوي على نصف الألياف ومعظم البوليفينول 

 

ويعتبر التفاح مصدرًا جيدًا للألياف وفيتامين سي، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، مثل فيتامين إي والبوليفينول التي تساهم في الفوائد الصحية العديدة للفاكهة.

 

2. قد يدعم فقدان الوزن

تمتلئ التفاح بشكل خاص بسبب محتواها العالي من الألياف والماء. قد يكون للبوليفينول أيضًا تأثيرات مضادة للسمنة.

 

3. جيد للقلب

تم ربط التفاح بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب حيث يعزز التفاح صحة القلب بعدة طرق. فهي غنية بالألياف القابلة للذوبان، مما يساعد على خفض الكوليسترول. لديهم أيضًا مادة البوليفينول التي ترتبط بخفض ضغط الدم وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

 

4. يرتبط بانخفاض مخاطر الإصابة بمرض السكري

قد يقلل تناول التفاح أيضًا من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، حيث يرتبط تناول التفاح بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، ربما بسبب محتواه من البوليفينول.

 

5. قد يعزز صحة القناة الهضمية

يحتوي التفاح على البكتين، وهو نوع من الألياف التي تعمل كمواد حيوية. هذا يعني أنه يغذي بكتيريا الأمعاء، وهي البكتيريا الجيدة في أمعائك.

 

من خلال المشاركة في العديد من الوظائف المتعلقة بكل من الصحة والمرض، تلعب بكتيريا الأمعاء دورًا أساسيًا في صحتك العامة. غالبًا ما تكون القناة الهضمية الصحية مفتاحًا لصحة أفضل، ويحسن نوع الألياف الموجودة في التفاح البكتيريا الصديقة للأمعاء، وهذا قد يكون سببًا للاعتقاد بأن الفاكهة تساعد في الحماية من الأمراض المزمنة.

 

6. الوقاية من السرطان

قد توفر مضادات الأكسدة الموجودة في التفاح آثارًا مفيدة ضد أنواع معينة من السرطانات، بما في ذلك سرطان الرئة والثدي والجهاز الهضمي (26 مصدر موثوق).

 

تشير دراسات أنبوب الاختبار إلى أن هذه التأثيرات قد تُعزى إلى بوليفينول التفاح الذي يمنع الخلايا السرطانية من التكاثر (27 مصدر موثوق).

 

علاوة على ذلك، أفادت إحدى الدراسات التي أجريت على النساء أن تناول التفاح العالي كان مرتبطًا بانخفاض خطر الوفاة بالسرطان (28 مصدر موثوق).

 

قد يساهم محتوى الألياف في التفاح أيضًا في خصائص مكافحة السرطان.

 

على سبيل المثال، وجدت دراسة أخرى أجريت على أنبوب اختبار أن ألياف بكتين التفاح يمكن أن تمنع نمو الخلايا السرطانية وتؤدي إلى موتها (29 مصدر موثوق).

 

ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث على البشر لفهم العلاقة المحتملة بين التفاح والوقاية من السرطان بشكل أفضل - على سبيل المثال، لتحديد الكميات المناسبة وتوقيت تناول الطعام (27)

 

وتم ربط محتوى التفاح من الألياف ومضادات الأكسدة بتقليل مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث في البشر.

 

7. محاربة الربو

يحتوي التفاح على مركبات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات قد تساعد في تنظيم الاستجابات المناعية والحماية من الربو. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث، وخاصة في البشر.

 

8. حماية العقل

قد يحمي الكيرسيتين الموجود في التفاح عقلك من الإجهاد التأكسدي. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث للتحقق من صحة تأثير تناول الفاكهة كاملة.