اكلات الكريسماس.. الديك الرومي وورق العنب

اكلات الكريسماس
اكلات الكريسماس

أيام قليلة وتفصلنا عن احتفالات الكريسماس "ليلة رأس السنة"، حيث تحرص أغلب الشعوب حول العالم إلى تحضير اكلات الكريسماس، والتي عادة ما تتضمن مجموعة كبيرة من اللحوم، أبرزها اللحوم البلدي بجميع أنواعها، وكذلك الدواجن البلدي وكذلك الدواجن الرومي، وأيضا الحمام.

اكلات الكريسماس

وتختلف اكلات الكريسماس وفقا لطبيعة الأسرة، فهناك من يفضل تناول الديك الرومي بحيث يكون هو الأكلة الرئيسية على السفرة، وهناك من يقوم بعمل صواني من الجلاش باللحمة المفرومة، وأيضا رقاق بالحمة المفرومة، ومكرونة بشاميل، بجانب قطع من البيتزا، بجانب قطع الحلوى المتميزة، من البسبوسة، وأيضا الكب كيك، وغيرها من أنواع الحلويات.

الديك الرومي

يعد الديك الرومي أحد الأطباق الرئيسي، واشتهر على المائدة الأميركية، فهو أحد أنواع الطيور التي يفضل الكثير من الأسر تناولها في رأس السنة، ويكون طهي الديك الرومي بأنه محشي أما فريك، أو محشي أرز، وهناك من يحشي الديك الرومي مجموعة من الخضروات المتنوعة.

 السي فود

يفضل الكثير من الأشخاص في حفلات رأس السنة بتناول السي فود، أي مجموعة من الأسماك، ويكون على رأس الأسماك التي يتم تناولها في هذا اليوم، هو الكنافة بالجمبري، وأيضا السلمون محضر بطريقة مخصوص، وأيضا طبق الباستا، بجانب أجواء الكريمساس، وغالبا ما تكون هذه السفرة في إيطاليا.

اكلات الكريسماس

 محشي ورق العنب 

كما تتضمن سفرة رأس السنة محشي ورق العنب، فهي أحد الأطباق الجانبية وليست الرئيسية، فالطبق الرئيسي عادة ما يكون دجاج، أو ديك الرومي، وربما يكون هناك أنواع أخرى من المحشي، مثل محشي الفلفل الرومي المحشي، وأيضا الباذنجان المحشي، وأيضا البطاطس المحشية بالورق العنب.

المقبلات

أما أنواع المقبلات، فهي تكون عديدة، فهناك من يقوم بتجهيز سمبوسك بالجبن أو اللحم المفروم، أو السبانخ، بالإضافة إلى شيش طاووق، وأيضا هناك من يقوم بعمل قطع من الفراخ المقرمشة، وأصابع اللحم المشوية.

البيتزا 

ومن ضمن مكونات سفرة رأس السنة أو الكريمساس، هي شرائح البيتزا الشهية بجميع الأنواع، والتي تكون مناسبة لمثل هذه المناسبات، ومن ضمن أنواع البيتزا، هي بيتزا الخضروات، وأيضا بيتزا الدجاج، وكذلك بيتزا اللحم المفروم.