الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

العثور على جثة الشاب المصري الغريق بالسعودية لبيب المعداوي

متن نيوز

تمكنت قوات حرس السواحل السعودية، اليوم، من العثور على جثمان الشاب المصري لبيب المعداوي، والذي وافقته المنية بعد غرق مركب سياحي كان على متنه الشهر الماضي خلال وجوده بجزيرة أبو شوشة بمنطقة تبوك.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن لبيب المعداوي كان أخر من تم العثور عليهم من طاقم المركب الغارق، في مياة منطقة تبوك على الحدود الشمالية بالسعودية.

كما عثرت قوات حرس الحدود السعودية على جثتين أخريين بجانب جثة الشاب المصري، منذ ما يقارب الأسبوع، حيث تم تحديد ومعرفة معالم الشاب المصري، والذي يوجد جثمانه الآن في مستشفى البدع بمنطقة تبوك.

وبالتوصل مع مندوب الجالية المصرية بمنطقة تبوك رأفت عبد الله؛ أوضح أن السلطات السعودية تعمل على سرعة إنهاء الإجراءات المتعلقة بخروج الجثمان من خلال إصدار تصاريح النيابة والشرطة والطب الشرعي لإيصال الجثمان إلى ذويه ودفنه في بلاده.

وتقدم مندوب الجالية المصرية في تبوك رأفت عبد الله بالشكر لكافة الأجهزة المعنية في المملكة العربية السعودية، بعد جهودهم في البحث عن الجثمان خلال تلك الفترة، حتى عثورهم عليها وتحديد معالمها، والتعامل على إنهاء كافة الإجراءات بالتنسيق بين الجهات السعودية والسفارة المصرية وأسرة المتوفي.

وقامت القنصلية المصرية بالسعودية باستخراج وثيقة سفر للجثمان، وبالتواصل مع الجهات المسؤولة لتذليل كافة العقبات أمام سفره حين الانتهاء من كافة الإجراءات الرسمية.