أرقام تاريخية حول النجم العالمي ليونيل ميسي

متن نيوز

تصدر الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي محركات البحث حيث أصبح بطلا لكأس العالم في المحاولة الخامسة والأخيرة له بالبطولة.

 

وحقق ليونيل ميسي حلم الفوز بكأس العالم مع منتخب الأرجنتين بالفوز على فرنسا في المباراة النهائية لمونديال قطر 2022 بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

 

وتوهج ميسي في المونديال العربي بتحقيق أرقام قياسية لا حصر لها خلال الظهور الأخير له بكأس العالم.

 

وشارك ليونيل ميسي رفقة منتخب الأرجنتين في 5 نسخ لكأس العالم، وتحديدا في أعوام 2006، و2010، 2014، 2018، و2022، وهو رقم قياسي إذ لم يسبق لأي لاعب آخر المشاركة في 6 نسخ.

 

وحمل نهائي مونديال قطر المباراة رقم 26 لميسي في كأس العالم، ليكون الأكثر مشاركة في تاريخ مباريات كأس العالم، متجاوزا الألماني لوثار ماتيوس، الذي ظل لسنوات طويلة يحتل صدارة هذا الترتيب بواقع 25 مباراة.

 

كما أصبح ميسي أكثر لاعب شارك في عدد الدقائق بتاريخ كأس العالم (2315 دقيقة)، محطما الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلا باسم النجم الإيطالي باولو مالديني.

 

وخلال مبارياته الـ26، بات ميسي أول لاعب في تاريخ كأس العالم يساهم في 21 هدفا بكأس العالم، حيث سجل 13 هدفًا وقدم 8 تمريرات حاسمة.

 

ولم تتقصر أرقام ميسي على ما يقدمه داخل الملعب، بل امتدت إلى الجوائز الفردية، حيث أصبح الأكثر تتويجا بجائزة رجل المباراة (11 مرة)، ليحقق رقما قياسيا جديدا.

 

كما واصل صاحب الـ35 عاما سلسلة أرقامه القياسية بالفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في المونديال، ليكون أول لاعب في التاريخ يحصل على الجائزة مرتين، بعدما حصل عليها في مونديال 2014، عندما خسرت الأرجنتين في النهائي.