السفيرة المصرية الجديدة لدى سلوفينيا تقدم أوراق اعتمادها لرئيس جمهورية سلوفينيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قدمت السفيرة نهلة محمد عصام الدين الظواهري، سفيرة مصر لدى جمهورية سلوفينيا، أوراق اعتمادها إلى الرئيس السلوفيني "بوروت باهور"، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية السلوفينية.

وأعقب مراسم تسليم أوراق الاعتماد، عقد لقاء ثنائي نقلت خلاله السفيرة المصرية تحيات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى نظيره السلوفيني، كما تم مناقشة سبل تعزيز العلاقات المصرية السلوفينية في مختلف المجالات، وخاصةً الاقتصادية والتجارية والاستثمارية. كما شهد اللقاء استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية وعلى رأسها الأزمة الاقتصادية الراهنة وتداعيتها العالمية.

من جانبه، أعرب الرئيس السلوفيني عن شغفه الكبير بمصر، وطلب نقل تحياته وتقديره إلى السيد رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أنه قد شرف بزيارة مصر عدة مرات، كان آخرها خلال مشاركته في فعاليات قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ، مقدمًا التهنئة إلى مصر على نجاح المؤتمر، ومثنيًا على التنظيم المتميز له.

هذا، وأكدت السفيرة نهلة الظواهري على أنها ستسعى خلال المرحلة المقبلة إلى تعزيز أوجه التعاون المختلفة بين الجانبين، خاصة في المجالات الاقتصادية والتكنولوجية، بما يسمح بتحقيق المنفعة المتبادلة بين البلدين الصديقين.