الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

"أوفينا بوعدنا".. ماذا قال تميم بن حمد بعد انتهاء استضافة قطر لكأس العالم؟

متن نيوز

علق الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر، على انتهاء فعاليات كأس العالم التي استضفتها بلاده في الآونة الأخيرة.

 

وقال في سلسلة تغريدات عبر "تويتر": "مع انتهاء بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 أتقدم بالشكر لكل من ساهم من جماهير ومتطوعين وأفراد ومؤسسات ووزارات في إنجاح البطولة وإظهارها ودولة قطر والعالم العربي بصورة مشرفة لملايين من المشاهدين حول العالم".

 

 

وأضاف: " كما أشكر الاتحاد الدولي لكرة القدم على التعاون البناء في تنظيم هذه البطوله وأتمنى أن يكون النجاح الذي حققناه في استضافة البطولة دافعًا لتقديم المزيد من العطاء خدمة ورفعة لوطننا الغالي".

 

 

وكان أمير دولة قطر هنأ منتخب الأرجنتين بالفوز ببطولة كأس العالم وقال: “ أبارك لمنتخب الأرجنتين فوزهم بكأس العالم قطر 2022، وللمنتخب الفرنسي وصافة البطولة، وأشكر كل المنتخبات على لعبهم الرائع، والجماهير التي شجعتهم بحماس. ومع الختام نكون أوفينا بوعدنا بتنظيم بطولة استثنائية من بلاد العرب، أتاحت الفرصة لشعوب العالم لتتعرف على ثراء ثقافتنا وأصالة قيمنا”.

 

 

واحتفل الملايين من  جماهير منتخب الأرجنتين في شوارع العاصمة الأرجنتينية، بوينس آيريس بتتويج بلادهم بكأس العالم 2022 على حساب فرنسا.

 

جاء ذلك بعدما حققت الأرجنتين لقب كأس العالم 2022 يوم الأحد بالفوز على فرنسا بركلات الترجيح بعد تعادل مثير 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي، منهية صيام 36 عامًا عن التتويج بالمونديال.

 

وظهرت صور للأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا الذي قاد الأرجنتين للقب الثاني في تاريخها سنة 1986.

 

وكانت صور الأسطورة الحالية ليونيل ميسي حاضرة بقوة في احتفالات الجماهير الأرجنتينية، بعدما أنهى صيامهم عن اللقب المونديالي الذي دام 36 عاما.

 

وارتدت الجماهير قمصان النجم ليونيل ميسي الذي ارتدى ثوب الإجادة في مونديال 2022 بتسجيل 7 أهداف وصناعة 3 ليفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة ويصبح أول من يحقق هذا الإنجاز مرتين في التاريخ.

 

واكتست شوارع بوينس آيرس باللونين الأبيض والسماوي ألوان قميص المنتخب الأرجنتيني وعلم البلاد بصورة واسعة النطاق احتفالا بالإنجاز التاريخي.

 

يذكر أن الأرجنتين انفردت بكونها باتت رابع أكثر المنتخبات تتويجًا بالمونديال برصيد 3 ألقاب خلف البرازيل بخماسية ثم ألمانيا وإيطاليا بأربعة ألقاب لكل منتخب.

 

وقد نجح ميسي على مدار مشواره الدولي مع الأرجنتين الذي بدأ في 2005 أن يحقق ألقاب كأس العالم 2022 وذهبية أولمبياد بكين 2008 وبطولة كوبا أمريكا في عام 2021، بالإضافة إلى بطولة فيناليسما ضد إيطاليا في 2022 والتي تجمع بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية.