الجيش الروسي يُعلن السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك شرق أوكرانيا

متن نيوز

أعلن الجيش الروسي، مساء الأحد، أن وحداته العاملة على محور دونيتسك، واصل عملياته الهجومية وسيطرت على قرية ياكوفليفكا الواقعة في أراضي دونيتسك.

وأضاف الجيش الروسي في تقريره اليومي، أنه في الوقت الحاضر تنتهي القوات الروسية من تطهير القرية من فلول الجيش الأوكراني هناك، مشيرة إلى أن حصيلة قتلى الأوكرانيين على محور دونيتسك تجاوزت 40 جنديا خلال يوم.


خسائر القوات الأوكرانية

وذكر تقرير الجيش الروسي أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت ما يصل إلى 25 قتيلا على محور كوبيانسك (شمال لوهانسك)، و60 فردا بين قتيل وجريح على محور كراسني ليمان (شمال دونيتسك)، إضافة إلى 50 جنديا بين قتيل وجريح على محور جنوب دونيتسك.

كما أشارت إلى تدمير رادار AN / TPQ-36 مضاد للبطارية أمريكي الصنع في دونيتسك، وأيضًا تم إسقاط طائرة دون طيار واعتراض 9 قذائف من راجمات الصواريخ HIMARS.

وذكر البيان أن إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 344 طائرة، و184 مروحية و2676 طائرة دون طيار، و398 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و7149 دبابة ومدرعة أخرى، و931 راجمة صواريخ و3691 قطعة من المدفعية ومدافع الهاون و7650 مركبة عسكرية خاصة.


ضربات أوكرانية على منطقة بيلجورود الروسية

إلى ذلك، قتل شخص وجرح خمسة آخرون، الأحد، في ضربات أوكرانية على منطقة بيلجورود الروسية المحاذية لأوكرانيا، على ما أعلن الحاكم فياتشسلاف جلاكوف على تليجرام.

واستهدفت الضربات بيلجورود، كبرى مدن المنطقة، ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص، كما طالت حيا قريبا حيث "قتل شخص وجرح آخر"، وفق الحاكم.

وأضاف أن أضرارا لحقت بـ14 منزلا ونوافذ عدة مبان تناثرت.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن جلاكوف أن أنظمة الدفاع الجوي كانت تعمل فوق منطقة بيلجورود.

وتعرضت المنطقة للقصف مرات عدة منذ أن أرسل الرئيس فلاديمير بوتين قواته إلى أوكرانيا في 24 فبراير.

وكان الحاكم قد أعلن عن بناء تحصينات قرب الحدود من دون أن يحدد حجمها أو موقعها، وعن تشكيل وحدات للدفاع الذاتي.