تنظيم داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم كركوك

داعش
داعش

أعلن تنظيم داعش الإرهابي، اليوم الأحد، مسؤوليته عن الهجوم على ارتكاز أمني للشرطة العراقية في مدينة كركوك، ما أسفرعن سقوط 9 من أفراد الشرطة العراقية.

وكانت التنظيم قد استهدف الارتكاز الأمني العراقي من خلال زرع قنبلة في قافلتهم قرب مدينة كركوك.

وقال مصدر إن الانفجار وقع قرب قرية الصفرة التي تبعد نحو 30 كيلومترًا جنوب غربي كركوك. وأضاف أن شرطيين آخرين أصيبا بجروح خطيرة.

يأتي ذلك فيما أعلن المتحدث الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، مقتل إرهابي وإصابة آخر خلال كمين في منطقة الرياض بكركوك.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن رسول قوله: " إن قوات الشرطة العراقية نصبت كمينا محكما قُتل خلاله إرهابي وأصيب آخر في قرية "علي السلطان" التابعة لمنطقة الرياض بكركوك، مشيرا إلى أن العملية تمت بالاشتراك مع الاستخبارات التي رصدت إصابة أحد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي والذي لا يزال البحث جاريا عنه".

وأكد يحيى رسول وجود توجيهات عليا بملاحقة بقايا تنظيم "داعش" الإرهابي والثأر لقتلى قوات الشرطة الاتحادية في كركوك

وقال رسول إن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمر بتشكيل لجنة تحقيق في الاعتداء الإرهابي الجبان الذي أسفر عن مقتل عدد من قوات الشرطة إثر انفجار عبوة ناسفة في قرية "علي السلطان" بكركوك، وملاحقة العناصر الإرهابية التي أقدمت على هذا العمل الإرهابي والقصاص العادل والعاجل منهم.

وأشار الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، إلى أن العناصر الإرهابية لجأت إلى أساليب خبيثة بعد أن تلقت ضربات موجعة على يد القوات الأمنية العراقية.