علماء صينيون يخترعون ملابس تخفي أصحابها أمام الكاميرات

تخفي
تخفي

نجح علماء صينيون في ابتكار نوع من الملابس له القدرة على إخفاء من يلبسها أمام الكاميرات، حيث نجح مجموعة من طلاب الدراسات العليا الصينيين مؤخرا اختراعا مثيرا للاهتمام يزعمون أنه فى الأساس عباءة إخفاء ضد كاميرات المراقبة التى تعمل بالذكاء الاصطناعى.

وقالت مواقع إخبارية صينية، اليوم، إن الطلاب الصينيون نجحوا في ابتكار معطف تمويه أطلقوا عليه اسم "InvisDefense"، ويمكن لأي شخص يرتديه أن يتحرك بحرية أمام الكاميرات مهما بلغت دقتها بحيث لا يمكن تصويره.

وتعمل تقنية المعطف الجديد على خداع مطبوعات التمويه المخصصة الكاميرات أثناء النهار، والأجهزة الحرارية المدمجة التى تنبعث منها درجات حرارة مختلفة تتخلص من مستشعرات التصوير الحرارى بالأشعة تحت الحمراء فى كاميرات المراقبة فى الليل.

وكشف أحد الطلاب الذين عملوا على ابتكار ذلك المعطف، وهو وي هوى، طالب الدراسات العليا فى علوم الكمبيوتر الذى صمم الخوارزمية الأساسية للمعطف: "لقد أنفقنا الكثير من الطاقة فى التحضير لهذا المنتج، بما فى ذلك تصميم هذا المنتج وتطويره.. كان علينا استخدام خوارزمية لتصميم صورة أقل وضوحًا يمكن أن تجعل رؤية الكاميرا غير فعالة".

ونقل موقع VICE World News عن الطلاب المشاركين في صنع ذلك المعطف المثير للجدل أنه يمكنه خداع كل من الإنسان وعين الذكاء الاصطناعى، وللقيام بذلك، عملوا بشكل مكثف على ابتكار أنماط تمويه مخصصة.