ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، اليوم الأحد، بمنتصف التداولات اليومية في ظل استمرار تسجيل المعدن الأصفر ارتفاعات متتالية وتذبذب في الأسعار.

ووصل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا وانتشارًا في مصر لمستوى 1800 جنيه عند كتابة هذه السطور، في ظل استمراره في تسجيل تغيرات لحظية.

وجاءت أسعار الذهب اليوم الأحد على النحو التالي:

عيار 18   يسجل 1543 جنيه.

 عيار 21   يسجل 1800 جنيه.

 عيار 24 يسجل 2057 جنيه.

الجنيه الذهب يسجل 14400 جنيه. 

وكانت أسعار الذهب قد شهدت ارتفاعات قياسية خلال الشهر الماضي، في ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، وكذلك سياسة المضاربات، حيث لجأ الكثير من المواطنين إلى الاستثمار في الذهب كملاد أمن، في ظل استمرار خفض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي في الأسواق.

وشهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعات قياسية خلال الفترة الماضية، حيث وصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى مستوى 1900 جنيه للجرام، ثم عاد للتراجع مرة أخرى خلال الأسبوع المنصرم، ليسجل اليوم في منتصف التعاملات 1800 جنيه، مرتفعًا بقيمة 50 جنيهًا عن التعاملات الصباحية، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في التعاملات الصباحية 1750 جنيه.

ويتخوف الكثير من المواطنين من المزيد من خفض قيمة العملة المحلية “الجنيه” أمام الدولار والعملات الأجنبية، ما دعا البعض للحفاظ على مدخراتهم في صورة مشغولات ذهبية أو سبائك، نظرًا لقلة المصنعية لها، وهو ما تسبب في إحداث نوع من القلق في أسواق الذهب في مصر، وتذبذب الأسعار.