فلسطين.. جيش الاحتلال يهدم منزلًا في القدس

متن نيوز

هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم منزلًا في القدس المحتلة، بالتزامن مع الانتشار المكثف لجيش الاحتلال لتأمين عمليات اقتحام واسعة للمسجد الأقصى المبارك غدًا.

وأفاد مركز وادي حلوة في القدس في بيان أن جيش الاحتلال هدم منزلًا في جبل المكبر بالقدس المحتلة، لافتًا النظر إلى أن نحو 20 ألف منزل في القدس وضعها الاحتلال على قائمة الهدم.

في السياق ذاته، واصل جيش الاحتلال الانتشار المكثف في الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى، وذلك لتأمين اقتحامات المستوطنين للأقصى غدًا الأحد.

وأكد المتحدث باسم أهالي سلوان فخري أبو ذياب في تصريح أن مئات المستوطنين تدفقوا مساء اليوم إلى ساحة البراق في الجهة الغربية من المسجد الأقصى، وأقاموا احتفالات استفزازية فيه استعدادًا لاقتحاماتهم التي تبدأ غدًا الأحد، مبيّنًا أن جيش الاحتلال انتشر في الطرق المؤدية للأقصى ونصبت الحواجز العسكرية.

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم على آلاف الدونمات من أراضي الفلسطينيين في قرية عقربا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال منسق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في نابلس غسان دغلس في تصريح: إن قوات الاحتلال استولى على 3492 دونمًا من أراضي المواطنين في قرية عقربا، جنوب شرق نابلسوذلك في إطار السيطرة على الأراضي الفلسطينية، وضمها للمستوطنات التي تتوسع بشكل مستمر، محذرًا من سيطرة القوات الإسرائيلية والمستوطنين على معظم السفوح الشرقية للضفة الغربية، باعتبارها مناطق استراتيجية تمنع عملية الاستيلاء عليها من إقامة دولة فلسطينية متصلة

وحذرت الرئاسة الفلسطينية من محاولات قوات الاحتلال الإسرائيلي تكريس سياسة الاستيطان "الأبارتهايد " كبديل عن السلام العادل القائم على القرارات الدولية.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في بيان: إن محاولات قوات الاحتلال الإسرائيلية تكريس سيادته على الأرض الفلسطينية أمر مرفوض، وأن تصريحات قوات الاحتلال الإسرائيلية حول ذلك تشكل تحديًا لقرارات الشرعية الدولية خاصة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 والذي اعتبر الاستيطان غير شرعي، مطالبا المجتمع الدولي بإلزام الاحتلال بقرارات الشرعية الدولية التي يظهر الاحتلال بشكل مستمر نواياه المعادية لها، وأنه لا سلام دون أن ينال الشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة.