الأرجنتين ضد فرنسا.. جدل حول ارتداء لوريس قائد الديوك لشارة المثليين في نهائي كأس العالم

متن نيوز

آثارت شارة المثليين الجدل داخل معسكر منتخب فرنسا، قبل ساعات، من خوض الديوك الفرنسية لنهائي كأس العالم قطر 2022 أمام الأرجنتين.

 

وقال الصحفي الرياضي محمد الكعبي عبر "تويتر": " لوريس لن يلبس شارة المثليين في النهائي حتى لو فازت فرنسا".

 

 

وعن إمكانية ارتداء حارس مرمى المنتخب الفرنسي وقائد الديوك "هوجو لوريس" للشارة الملونة التي تروج للمثلية، في حال فوز منتخب فرنسا على نظيره الأرجنتيني قالت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا كاستيرا به: "سنترك لهم المبادرة، أنا أثق بهم، لقد تبادلت الكثير مع هوغو لوريس"، مضيفة: " أعرف ما يفكر به، أعرف قيمه، قيم جيدة، لدي ثقة، أنا أعرف أنهم سيعبرون عن أشياء مهمة، عندما يحين الوقت، وفي التوقيت الذي يختارونه".

 

 

ورفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ارتداء قادة المنتخبات للشارات الملونة، الخاصة بدعم المثليين، في بطولة كأس العالم، وهو ما تسبب في جدل واسع.

 

وفازت فرنسا بثلاثة فقط من أصل 12 مواجهة على الإطلاق ضد الأرجنتين، حيث التقيا ثلاث مرات من قبل في كأس العالم، وفازت الأرجنتين مرتين.

 

وفازت الأرجنتين بأربعة من المواجهات الخمسة الأخيرة، لكن فرنسا فازت بالمباراة الأخيرة، وأخرجت فريق أمريكا الجنوبية من كأس العالم 2018 في دور الستة عشر.

 

وبالفوز، ستكون فرنسا أول فريق يدافع عن لقب كأس العالم منذ البرازيل عام 1962، وفازت فرنسا بجميع مباريات خروج المغلوب السبع منذ بداية كأس العالم 2018، مع كل الانتصارات في اللوائح التنظيمية، وبالعودة إلى نهائيات كأس العالم 2006، التي احتلت فيها فرنسا المركز الثاني، تذوق المنتخب الفرنسي الهزيمة أربع مرات فقط في 28 مباراة، وفاز بـ20 منها.

 

وسيحقق ليونيل ميسي الرقم القياسي لجميع المباريات في كأس العالم من خلال اللعب في هذا النهائي. سينتقل إلى 26 مباراة في تاريخ كأس العالم.

 

وعند إحراز "ليو ميسي" لهدف في النهائي، سيصبح اللاعب الوحيد في تاريخ كأس العالم الذي يسجل هدفًا في كل جولة ممكنة من إحدى بطولات كأس العالم (مرحلة المجموعات، دور الـ16، الدور ربع النهائي، الدور نصف النهائي، والنهائي).

 

ويمكن أن يصبح ليونيل ميسي ثاني أكبر قائد يفوز بكأس العالم، خلف إيطاليا فقط دينو زوف، الذي رفع كأس العالم 1982 عن عمر 40 عامًا و133 يومًا

وبأهداف جوليان ألفاريز الأربعة في ست مباريات في كأس العالم، وكلها تأتي في هذه البطولة 2022، تمنحه أهدافًا في كأس العالم أكثر مما حققه كارلوس تيفيز في مسيرته بأكملها.

 

وأكمل نيكولاس أوتاميندي 462 تمريرة في هذه البطولة، وهو ثالث أكبر عدد في المسابقة، فازت مبارزاته الجوية العشرين بالمرتبة الثانية في كأس العالم، خلف كوريا الجنوبية فقط تشو غو سونغ.