بدلا من الأهلي المصري.. الرجاء المغربي يخاطب الفيفا للمشاركة في كأس العالم للأندية

متن نيوز

طالب عزيز بدراوي، رئيس نادي الرجاء المغربي، بمشاركة فريقه في بطولة كأس العالم للأندية، باعتباره وصيف بطولة الدوري المغربي في الموسم الماضي.

وكتب عزيز بدراوي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "نتشبث بأحقية فريقنا في المشاركة ببطولة كأس العالم للأندية البطلة التي ستُقام في المغرب بصفتنا فريق البلد المنظم للدورة".

الرجاء المغربي

وأضاف رئيس الرجاء المغربي: "أحقية ترشحنا قبل أي فريق إفريقي آخر حتى وإن كان وصيف بطل النسخة الأخيرة".

واختتم رئيس نادي الرجاء المغربي: "اتصلنا هاتفيًا بمسئولي جامعتنا من أجل التنسيق وراسلناهم رسميًا، كما راسلنا رسميًا مسئولو فيفا قبل الحسم يوم الثلاثاء".

وأرفق رئيس نادي الرجاء المغربي في تدوينته على "انستجرام" صورة من الخطاب الرسمي المرسل من قبل النادي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، للمطالبة بأحقية النادي في المشاركة ببطولة كأس العالم للأندية.

وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، تلقي الاتحاد خطابًا رسميًا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بشأن مشاركة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ببطولة كأس العالم للأندية فبراير المقبل في المغرب.


وجاء بيان اتحاد الكرة المصري كالآتي:

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم، خطاب الاتحاد الدولي "الفيفا" الموجه للنادي الأهلي والذى يفيد مشاركة فريق الكرة في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب الشقيق، خلال الفترة من الأول وحتى الحادي عشر من شهر فبراير القادم.

وتوجه الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، بالتهنئة لمجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب متمنيا لممثل الكرة المصرية التوفيق ورفع راية الكرة المصرية كما تعود دائما.

 

الفيفا يُعلن مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، منح شرف تنظيم كأس العالم للأندية 2023 إلى المغرب، خلال الفترة من مطلع فبراير حتى 11 من الشهر ذاته لعام 2023.

وسيكون الوداد الرياضي ممثلا للكرة المغربية في كأس العالم للأندية 2023، كونه بطلا لدوري أبطال إفريقيا، إلا أنه سيشارك فيه كبطل للبطولة المحلية، كونه ينظم في المغرب، على أن يشارك الأهلي المصري وصيفه في إفريقيا، ممثلا للقارة.

وتلقى النادي الأهلي المصري، خطابًا رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يفيد مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها بالمغرب خلال الفترة من 1-11 فبراير القادم.


سبب مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية

تنص الفقرة الرابعة في لائحة كأس العالم للأندية على ألا يسمح لفريقين من دولة واحدة بالمشاركة في البطولة، وبحسب تلك الفقرة يشارك الوداد ممثلا للمغرب، وبالتالي يشارك الأهلي كممثل لقارة إفريقيا.

وتمنع لوائح مونديال الأندية مشاركة ناديين من نفس الدولة بالبطولة، وحال إسناد تنظيم كأس العالم للأندية لدولة المغرب سيشارك كل من الوداد بصفته بطل الدوري في البلد المنظم وسيلعب الأهلي بصفته وصيف دوري أبطال إفريقيا.


الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية:

- المستضيف: الوداد المغربي

- بطل أوروبا: ريال مدريد الإسباني

- بطل أمريكا الجنوبية: فلامنجو البرازيلي

- بطل أمريكا الشمالية: سياتل ساوندرز الأمريكي

- بطل أوقيانوسيا: أوكلاند النيوزلاندي

- بطل آسيا: يتحدد لاحقًا لعدم انتهاء منافسات بطولة دوري أبطال آسيا

- ممثل إفريقيا: النادي الأهلي


الأهلي يشارك للمرة الثامنة في تاريخه

وفازت دولة المغرب بشرف تنظيم البطولة التي تأجلت إقامتها النسخة الحالية إلى شهر فبراير المقبل، بسبب إقامة نهائيات كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر.

ويشارك الأهلي المصري في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في تاريخه، بعدما شارك في النسخة الماضية من المونديال في الإمارات، وحصد الميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه.

واعتاد الأهلي على المشاركة في مونديال الأندية، حيث يعد أكثر أندية إفريقيا وثاني أكثر فرق العالم مشاركة في المونديال ( 7 مرات )، بعدما شارك بـ7 مناسبات من قبل أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020 و2021.