18 فائدة مذهلة لعصير الخيار تجعلك تشربه يوميًا.. تعرف عليها

متن نيوز

كشفت الأبحاث أن عصير الخيار مليء بالعناصر الغذائية. وفقًا لقاعدة بيانات المغذيات الوطنية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، تشتمل تغذية عصير الخيار على الماء وفيتامين A و K و C وبعض فيتامينات عائلة B والريبوفلافين والنحاس والفوسفور والمغنيسيوم والحديد والسيليكا والكالسيوم والبوتاسيوم والألياف الغذائية وحمض الفوليك وإلكتروليتات الزنك، وحمض البانتوثينيك، ومركبات البوليفينول الأخرى التي يمكن أن تؤثر على الجسم.

 

سعرات حراريه عصير الخيار

وفقًا للبيانات المتاحة، فإن السعرات الحرارية لعصير الخيار في حصة من عصير الخيار (حوالي 253 جرامًا) لا تزيد عن 48 سعرًا حراريًا.

 

فوائد عصير الخيار

1. يساعد في إزالة السموم من الجسم

السبب الأكثر شيوعًا لتبني الجميع لعصير الخيار في حياتهم اليومية هو فوائده في التخلص من السموم. يطرد السموم بانتظام من الجسم ويحسن حركات الأمعاء، وبالتالي القضاء على الأشياء غير المرغوب فيها من النظام.

 

2. يساعد في موازنة الهرمونات

الكالسيوم عنصر أساسي في الدم يؤثر على التوازن الهرموني. إذا كانت أي غدة هرمونية في الجسم، مثل الغدة النخامية أو الغدة الدرقية، غير متوازنة، فإن الاستهلاك المنتظم للخيار يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات الهرمونات إلى طبيعتها، بسبب مستويات الكالسيوم فيها.

 

3. يزيد المناعة

الخيار مليء بالمغذيات الدقيقة ومضادات الأكسدة التي تحارب العديد من الأمراض. بالإضافة إلى الكثير من الفوائد، يعمل الخيار على تعزيز المناعة في الجسم.

 

4. يحسن البشرة

من المعروف أن ماء الخيار يزيل السموم من الجسم. يطرد الماء جميع السموم غير المرغوب فيها من الجسم ويحسن صحة البشرة وملمسها. بصرف النظر عن الفوائد الصحية، فإن الخيار له مكان لا يمكن الاستغناء عنه في صناعة التجميل بخصائصه المهدئة والمهدئة والمرطبة للبشرة.

 

5. يقوي العظام

وعاء من الخيار يحتوي على حوالي 19٪ فيتامين ك والذي يعتبر من المتطلبات اليومية للمغذيات. يحتاج الجسم إلى فيتامين ك لإنتاج البروتينات الضرورية لصحة العظام والأنسجة.

 

6. له خصائص مضادة للسرطان

من أهم فوائد عصير الخيار خصائصه المضادة للسرطان. الخيار غني بمضادات الأكسدة التي تقلل من تلف الخلايا الناتج عن الإجهاد التأكسدي. ينتج الإجهاد التأكسدي عن الجذور الحرة التي تؤدي إلى حالات مثل السرطان والسكري وأمراض القلب ومرض الزهايمر وتنكس العين وما إلى ذلك. يحتوي الخيار أيضًا على قشور تقاوم السرطان.

 

7. يحافظ على رطوبتك

إذا كان الماء العادي مملًا بالنسبة لك، فإن عصير الخيار يعد طريقة رائعة لتلبية كمية المياه التي تتناولها لأن الخيار غني بالسوائل.

 

8. يساعد في إدارة فقدان الوزن

من المعروف أن عصير الخيار يجعلك تشعر بالشبع وبالتالي يحد من آلام الجوع. عندما تأخذ هذا العصير كجزء من خطة نظامك الغذائي، ستشعر بالشبع في الأوقات الفاصلة بين وجباتك المخطط لها، وهذا بدوره سيساعد على حرق الدهون غير المرغوب فيها بشكل أسرع.

 

9. يساعد في الحد من تساقط الشعر

الخيار غني بالمغذيات الدقيقة التي يمكن أن تساعد في تقوية بصيلات الشعر، وتشجيع نمو الشعر، وتغذية فروة الرأس، وإضفاء لمعان شامل على الخصلات.

 

9. يخفض ضغط الدم

المغنيسيوم في الخيار يساعد في الحفاظ على ضغط الدم إلى المستوى الطبيعي.

 

10. يساعد مع الكوليسترول

وفقًا لدراسة، أظهر تناول 500 جرام من الخيار يوميًا تأثيرًا إيجابيًا على مستوى الدهون في الدم لدى المرضى البالغين. لذلك يوصى عادة بتناول عصير الخيار بانتظام لزيادة الكولسترول الجيد HDL وتقليل الكوليسترول الضار غير المرغوب فيه.

 

11. يساعد في تخثر الدم

عندما يكون لديك نقص في فيتامين ك، فإنه يظهر في فترات غزيرة، ونزيف في الأنف، وبواسير، وما إلى ذلك. يمكن أن يساعد عصير الخيار في هذه الحالة بمحتواه الغني من فيتامين ك، الذي يساعد في تخثر الدم.

 

12. يساعد في تقوية الجهاز العصبي

يساعد الخيار في الحفاظ على توازن الجهاز العصبي بتركيبته الغنية بالفيتامينات.

 

13. يحسن الرؤية

يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الخيار في مكافحة الإجهاد التأكسدي الذي يؤدي إلى تدهور شبكية العين ويسبب مشاكل في الرؤية.

 

14. يحسن النوم

المغنيسيوم الموجود في الخيار مفيد أيضًا في تحسين النوم.

 

15. فوائد عصير الخيار للبشرة

أحد أكثر الأسباب المدهشة لرشف بعض عصير الخيار يوميًا هو فوائد عصير الخيار للبشرة. بالطبع، أنت محظوظ إذا كان لديك جينات جيدة، لكن القليل من هذا المنشط يمكن أن يأخذ نظام العناية بالبشرة إلى المستوى التالي. فوائد عصير الخيار على الوجه لتقليل الهالات السوداء في أي خبر. لكن الأمر أكثر من مجرد تقليل الانتفاخ والتورم في الوجه المتعب ؛ فوائد تطبيق عصير الخيار على الوجه بين عشية وضحاها كثيرة، مثل يشد المسام بخصائصه القابضه، ويبطئ من علامات الشيخوخة، ويرطب البشرة ويقلل من تهيجها وأكثر من ذلك

16. عصير الخيار لتخفيف الوزن

يمكنك أيضًا تناول عصير الخيار لفقدان الوزن من خلال إدراجه كجزء من نظامك الغذائي. إنه بديل صحي للمشروبات غير الصحية مثل المشروبات الرياضية والصودا والمشروبات السكرية وما إلى ذلك.

 

17. فوائد الخيار للشعر

الخيار ليس نباتًا ساحرًا للغاية ولكنه مكون حصري في عبوات الشعر المصنوعة في كل منزل آخر. فوائد الخيار للشعر كثيرة، مثل:

 

18. يقوي الخصلات

يغذي فروة الرأس بفيتامين A و C والسيليكون والصوديوم والكالسيوم والكبريت ومحتويات أخرى

يقلل الكبريت والبوتاسيوم في الخيار من تساقط الشعر

 

◄فوائد عصير الخيار على معدة فارغة

عصير الخيار هو جرعة صحية ومغذية تغذي وترطب وتبرد نظامك. تزداد جميع فوائد عصير الخيار تقريبًا عند تناوله على معدة فارغة وليس كجزء من أي وجبة.