كأس العالم 2022.. كرواتيا تتفوق بهدفين على المغرب في الشوط الأول

متن نيوز

أنهى منتخب كرواتيا الشوط الأول متقدمًا على المغرب، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي تجمع بينهما حاليًا على استاد خليفة الدولي، في إطار مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع، ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2022.


أهداف مباراة المغرب وكرواتيا

افتتح جفارديول، أهداف مباراة المغرب وكرواتيا، في الدقيقة السابعة من بداية اللقاء، لصالح منتخب كرواتيا عن طريق رأسية رائعة.

وأدرك منتخب المغرب التعادل سريعًا في الدقيقة التاسعة عن طريق أشرف داري.

وتقدم أورسيتش مرة أخرة لصالح كرواتيا في الدقيقة 42 من الشوط الأول.


تشكيل المغرب

حراسة المرمى: ياسين بونو

خط الدفاع: أشرف دارى، جواد اليامق، يحيي عطية، أشرف حكيمي

خط الوسط: عبد الحميد صبيري، سفيان أمرابط، بلال الخنوس

خط الهجوم: حكيم زياش، يوسف النصيرى، سفيان بوفال


تشكيل كرواتيا

حراسة المرمى: ليفاكوفيتش

خط الدفاع: لوفرين، جفارديول، يورانوفيتش، سوسا

خط الوسط: مودريتش، بروزوفيتش، كوفاسيتش

خط الهجوم: بيتكوفيتش، نيكولا فلاسيتش، لوفرو ماير


مباراة المغرب وكرواتيا


وكان منتخب المغرب قد خسر مباراة الدور نصف النهائي أمام المنتخب الفرنسي حامل لقب النسخة الماضية بهدفين نظيفين، فيما خسر منتخب كرواتيا أمام الأرجنتين في نفس الدور بثلاثية نظيفة.

ويتطلع المنتخب المغربي لمواصلة العروض القوية وتشريف العرب في رحلة المغامرات بكأس العالم، حيث بات المغرب هو أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل إلى نصف النهائي وينافس على حصد الميدالية البرونزية في البطولة.

وسبق للمنتخب المغربي أن واجه المنتخب الكرواتي في مستهل مشوار المنتخبين بالنسخة الحالية من كأس العالم، وتعادل المنتخبان سلبيا في أول مباراة بدور المجموعات، والتي تفوق خلالها المنتخب المغربي في حصد الصدارة برصيد 7 نقاط، بينما صعد المنتخب الكرواتي في المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

ورغم أن المنتخب المغربي تلقى أول هزيمة له بهدفين نظيفين أمام المنتخب الفرنسي، إلا أن أسود الأطلسي مازالوا يحتفظون بلقب أقوى خط دفاع بين المنتخبات الأربعة التي تواجدت في المربع الذهبي، حيث لم تهتز شباك المغرب سوى 3 مرات فقط، بينما اهتزت شباك المنتخب الكرواتي بـ 6 أهداف.

تاريخيا، التقى المغرب وكرواتيا مرتين فقط، كانت المباراة الأولى في 11 ديسمبر 1996 بكأس الملك حسين الثاني الدولية الأولى وانتهت بفوز كرواتيا بركلات الترجيح 6/7، وكانت المباراة قد انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي 2/2، أما اللقاء الثاني كان في 23 نوفمبر الماضي في افتتاح مباريات المجموعة السادسة في كأس العالم وانتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.