من هو "سينيسا ميهايلوفيتش" الذي تصدر السوشيال ميديا؟ (معلومات حول مسيرته)

متن نيوز

تصدر اسم لاعب صربيا السابق سينيسا ميهايلوفيتش، محركات البحث خلال الساعات الماضية والذي وافته المنية أمس بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

 

حيث أقيل ميهايلوفيتش من تدريب بولونيا الإيطالي في سبتمبر أيلول الماضي بعدما أخفق في تحقيق الفوز في أول خمس مباريات بالدوري.

وأصبح الصربي مدربا لبولونيا لفترة ثانية في 2019 وتولى المسؤولية أثناء صراعه مع سرطان الدم.

 

وخلال مسيرته كلاعب، أمضى فترة طويلة في سامبدوريا ولاتسيو كما درب منتخب صربيا.

 

وقال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاغاني في تغريدة: رجل عظيم، مقاتل عظيم، سنتذكره كأحد أفضل اللاعبين الصرب الذين لعبوا في إيطاليا على الإطلاق.

 

 مسيرة سينيسا ميهايلوفيتش 


وكان سينيسا ميهايلوفيتش أعلن بنفسه في يوليو 2019 عن إصابته بمرض سرطان الدم، وأعلن الحرب عليه وأنه لن يستسلم إليه وسيتعافى منه.

وعلى الرغم من المرض، واصل ميهايلوفيتش مسيرته مع بولونيا، وأعلن النادي دعمه له حتى وإن غاب عن كثير من المباريات لتواجده في المستشفى.

وفي 2021، أعلن الصربي أنه تعافى من السرطان، وبعد أشهر قليلة أعلن أن المرض داهمه مجددًا وسيبدأ حربًا أخرى ضده.

وعلّق ميهايلوفيتش على تجدد إصابته بالمرض آنذاك بقوله: "لقد تم نصحى بالبدء في دورة علاج من أجل القضاء على المرض في بدايته، يمكنك أن ترى أن هذا المرض شجاع للغاية للعودة لمواجهة شخص مثلي، فأنا هنا إذا لم يكن الدرس الأول كافيًا، فسأعطيه درسًا آخر".


وبعد صراع طويل، توفيّ سينيسا ميهايلوفيتش يوم 16 ديسمبر 2022 في إحدى مستشفيات العاصمة الإيطالية روما.

يذكر أنه كان آخر ظهور لميهايلوفيتش في سبتمبر الماضي، تحديدًا يوم 6، عندما أعلن ناديه بولونيا إقالته لسوء النتائج، إثر جمع 3 نقاط فقط من أول 5 مباريات في الدوري الإيطالي.