الفنانة الأردنية صفاء سلطان تنعي والدها بكلمات مؤثرة (صورة)

صفاء سلطان
صفاء سلطان

تصدرت الفنانة الأردنية صفاء سلطان مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك بعدما نعت الفنانة الأردنية صفاء سلطان والدها بكلمات مؤثرة، حيث نشرت صورة تجمعهما، داعية الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يكرم مثواه.

 

وقالت صفاء سلطان، عبر حسابها بموقع "إنستجرام": "اللهم اغفر لوالدي، واعف عن سيئاته وأرحمه برحمتك، وأكرم مثواه وأحسن نزله، ونقّه من الخطايا والذنوب، اللهم لقد أصبح أبي في أشد الحاجة لرحمتك، وأنت الغني عن عذابه، فاشمله برحمتك وقهِ عذابك".

 

وأضافت: "اللهم إن أبي قد بات في ذمتك، وأصبح الآن في حبل جوارك، فنجّه من فتنة القبر، وقهِ من عذاب جهنم، واجعله من أهل الجنة والرحمة، انتقل والدي وحبيبي وصديقي الوحيد إلى رحمة الله تعالى، حسبي الله ونعم الوكيل".

 

كما نشرت صورة أخرى عبر خاصية "الاستوري"، مع والدها الراحل وهي تقبل يده، وعلقت قائلة: "الله معك يا حبيبي، ما لحقت أشبع منك، والله كسرت ضهري يا بابا".

يذكر أن آخر أعمال صفاء سلطان هو المسلسل السوري "مع وقف التنفيذ"، من إخراج سيف الدين السبيعي، وﺗﺄﻟﻴﻒ: علي وجيه، ويامن حجلي، وشارك في بطولته: عباس النوري، غسان مسعود، سلاف فواخرجي، صباح الجزائري، شكران مرتجى.

 

وصفاء سلطان من مواليد مدينة عمان الأردنية في 14 مارس 1980، وقد اكتشفها الفنان ياسر العظمة ورشحها للمشاركة في مسلسل "المرايا" عام 2003.

 

وشاركت في بطولة ما يقرب من 50 مسلسلا منها "ليل ورجال، وخالد بن الوليد"، كما جسدت شخصية الفنانة المصرية ليلى مراد عام 2009 في مسلسل طويل بعنوان" أنا قلبي دليلي".

 

وفي أبريل الماضي،  كشفت الفنانة الأردنية تفاصيل إصابتها بمرض وراثي يدعى فقر الدم المنجلي، موضحة أنها لم تكن تعلم أي تفاصيل عن طبيعة هذا المرض، قبل أن تكتشف أنه مرض وراثي في عائلتها، فوالدها مصاب به.

 

وأوضحت صفاء سلطان أن مرض فقر الدم المنجلي كان السبب في إصابتها بجلطة في القدم واحتشاء بعضلة القلب، مؤكدة أنها تعرضت لاحتمالية بتر قدمها لولا تدخل أحد الأطباء وأنقذها في الوقت المناسب.

 

وكشفت سلطان أن نوبة المرض الحادة تمكنت منها إثر حزن عميق بسبب غدر أحد الأصدقاء المقربين منها، متجاهلًا صداقة عشرين عامًا.

 

وحكت الفنانة الأردنية تفاصيل حادثة توقف قلبها عن النبض لمدة عشر ثوان، بعد ولادتها ابنتها الوحيدة، وقالت إن عودتها مجددًا للحياة هو السر وراء تسمية ابنتها اسم أملي.

 

وبشأن ما تردد حول جنسيتها قالت صفاء سلطان إنها ابنة لرجل أردني من أصول فلسطينية تحديدًا من مدينة جنين، وأم سورية الجنسية، وأشارت إلى أنها تجمع بين الجنسيتين السورية والأردنية.