عبر حبر سري.. الفنان المصري محيي إسماعيل يكشف كواليس فيلم "بئر الحرمان" (فيديو)

متن نيوز

تصدر اسم الفنان المصري محيي إسماعيل مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

 

جاء ذلك بعدما أكد الفنان المصري محيي إسماعيل أنه كان يرفض في البداية مشهد تقبيل الفنانة سعاد حسني في فيلم "بئر الحرمان".

 

وكشف إسماعيل خلال مقابلته في برنامج "حبر سري" على قناة "القاهرة والناس" الفضائية المصرية، كواليس مشهد القبلة قائلا: "كنت وقتها بصلي ومنضبط أخلاقيا، ورفضت أبوس سعاد حسني، قالولي دي سعاد مش هتشوف السينما تاني طول عمرك، وبعد كده قبلت، وكانت قبلة جميلة".

 

وعن مدى خوفه من تأثير رفضه مشهد القبلة مع سعاد حسني على مستقبله في المجال الفني قال: "المستقبل في يد الله، وكنت بحب الأدوار الإنسانية، ولم أغير أي شيء في حياتي ومبادئي ثابتة، لكني طورت من شخصيتي".

 

يذكر أن فيلم "بئر الحرمان" تم إنتاجه عام 1969، وشارك في بطولته كل من سعاد حسني ونور الشريف ومريم فخر الدين ومحمود المليجي ومحيي إسماعيل وصلاح نظمي، وهو من تأليف إحسان عبد القدوس، وأخرجه كمال الشيخ.

 

ونال الفنان محيي إسماعيل شهرته الأكبر على تجسيد الأدوار النفسية المركبة التي تتشابك تفاصيلها، لذا منحه الجمهور ألقابا عديدة منها "قيصر الدراما، رائد السيكو دراما".

 

ورغم دراسة إسماعيل للفلسفة، إلا أن حبه للفن دفعه للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وعقب التخرج شارك في عدة عروض مسرحية منها "سليمان الحلبي، الليلة السوداء"، ولم يهدأ حماسه حتى اقتحم عالم السينما، ووقف بجانب عمالقة التمثيل.

 

ومن أهم أفلام محيي إسماعيل "الإخوة الأعداء، شهد الملكة، الرصاصة لا تزال في جيبي، إعدام طالب ثانوي، الكنز، حد سامع حاجة، مولد يا دنيا".

 

وشارك في بطولة 25 مسلسلا منها: "المخبر الخاص، اليتيم والحب، موسى بن نصير، الوليمة، بستان الشوك".