السعودية.. التفاصيل الكاملة لتسهيلات المملكة للأتراك لزيارة مكة والمدينة

متن نيوز

أطلقت المملكة العربية السعودية حزمة من التسهيلات لأولئك الذين يزورون مكة المكرمة والمدينة المنورة، لمواطني تركيا، من خلال توفير عدد من الخيارات لإصدار تأشيرة دخول إلى المملكة بشكل سلس وسهل.

 

جاء هذا الإعلان خلال الاجتماع الترويجي الذي عقدته هيئة السياحة السعودية في اسطنبول، حيث يمكن للمواطنين الأتراك القدوم إلى المملكة عن طريق إصدار تأشيرة سياحية، عبر السفارة أو القنصلية السعودية في تركيا، كما يمكن التنسيق لإصداره خلال 48 ساعة من خلال مكاتب السفر والسياحة المعتمدة في تركيا والمدرجة على موقع وزارة الخارجية السعودية.

 

والمقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي أو حاملي تأشيرات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وشنغن ؛ الحصول على التأشيرة عند الوصول إلى المطارات الدولية في مدن جدة والمدينة المنورة والرياض والدمام.

 

منصة "نسك" التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة بالشراكة مع هيئة السياحة السعودية. من خلاله تم تخصيص صفحة لحاملي الجنسية التركية ؛ عدد من الخدمات والتسهيلات التي تمكن الزائر من إصدار تأشيرة العمرة بشراء أحد البرامج المتاحة.

 

تتيح المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات، عبر موقعها الإلكتروني، للمواطنين السعوديين: إصدار تأشيرة زيارة شخصية لأصدقائهم، وكذلك تمكين المواطنين والمقيمين الراغبين في استضافة أقاربهم ؛ إصدار تأشيرة زيارة عائلية.

 

وأكد فهد حامد الدين الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والمشرف العام على "نسك" أن المملكة تواصل جهودها لتقديم كافة التسهيلات للقادمين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، من خلال مختلف الخدمات والخيارات والتسهيلات غير المسبوقة، لضمان توفير تجربة روحية وممتعة وسلسة، كاشفًا أن اللقاء الترويجي الذي شارك فيه أكثر من 50 شريكًا من قطاع السياحة السعودي، شهد توقيع عدد من الاتفاقيات الاستراتيجية. مع كبرى شركات السفر والسياحة التركية.

 

وأفادت وكالة الأنباء السعودية أن الدكتور توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة ورئيس لجنة برنامج برنامج تجربة الحجاج شهد إطلاق موقع نسك باللغة التركية في اسطنبول، وتسهل نسك إجراءات المعتمرين لإثراء سفرهم وخبراتهم الروحية في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

 

وتساعد المنصة في إصدار التأشيرات وحجز باقات الخدمات، وفتحات للعمرة، والصلاة في الروضة، وزيارة المعالم الأثرية، ضمن مجموعة من الخدمات الأخرى، إلكترونيًا وبكل سهولة، كما تم تنفيذه بالتعاون والشراكة مع هيئة السياحة السعودية.

 

وبحسب الربيعة، فإن إطلاق نسك باللغة التركية سيخدم شريحة كبيرة ومهمة من الحجاج المسلمين، كما التقى الربيعة خلال زيارته إلى تركيا بعدد من المسؤولين الحكوميين الأتراك.

 

وتقدم نسك 75 خدمة للشركات و45 خدمة للأفراد. وسيساعد أكثر من 30 مليون شخص، بالتعاون مع أكثر من 10000 جهة في قطاع الأعمال و25 جهة حكومية.