المغرب وكرواتيا.. وليد الركراكي يكتب نهاية مسيرة 3 مدربين مع منتخباتهم

متن نيوز

المسيرة الناجحة والتاريخية للمدير الفني الوطني لمنتخب المغرب وليد الركراكي، تسبب في إقالة 3 مدربين من مناصبهم، وذلك بعد النتائج التاريخية التي حققها أسود الأطلسي خلال كأس العالم قطر 2022.

 

وأعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم عن إنهاء التعاقد فيرناندو سانتوش عقب خروج رفاق كريستيانو رونالدو من ربع نهائي كأس العالم بعد الهزيمة من المنتخب المغربي بهدف نظيف.

 

وقال بيان الاتحاد البرتغالي إنه توصل إلى اتفاق لإنهاء رحلة المدرب "سانتوش" مع البرتغال"، متابعًا: "بالإضافة إلى الألقاب، أصبح فرناندو سانتوش المدرب الذي أشرف على أكبر عدد من المباريات وحقق أكبر عدد من الانتصارات".

 

وكان الاتحاد الإسبانى لكرة القدم أعلن بشكل رسمى، اليوم الخميس، تعيين لويس دى لا فوينتى مدربًا جديدًا لمنتخب إسبانيا خلفًا للمقال لويس إنريكى.

 

وأكد الاتحاد الإسبانى، فى بيان رسمى اليوم  اختيار دى لا فوينتى، المدير الفنى الحالى لمنتخب إسبانيا الحالى تحت 21 عامًا، لخلافة إنريكى، باعتباره المرشح الأوفر حظا لدى الاتحاد الإسبانى لكرة القدم، حيث تمكن لويس دى لا فوينتى وهو من مواليد 1961 من النجاح في الفئات الصغيرة من المنتخب الإسبانى، كما أنه فى عام 2015 حصل على لقب بطل أوروبا مع فريق تحت 19 عامًا، وفي عام 2018 حصل على الميدالية الذهبية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط مع فريق أقل من 18 عامًا.

 

وفى يوليو 2018 تم تعيينه مدربًا لأقل من 21 عامًا، وبعد عام، فى عام 2019، تم إعلانه بطلًا لأوروبا في إيطاليا، وحقق الفوز الخامس لإسبانيا بعد فوزه على ألمانيا في النهائي “2-1”، كما أنه صاحب الميدالية الفضية الأولمبية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ومن المقرر أن يظهر المدرب الجديد لأول مرة في مارس في مرحلة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024 وسيوجه أول مباراتين لهما ضد النرويج واسكتلندا.

 

وكان الاتحاد البلجيكي، أعلن إقالة الإسباني روبرتو مارتينيز من تدريب منتخب بلجيكا بعد توديع بطولة كأس العالم 2022 من دور المجموعات، بعدما حل ثالثًا خلف المغرب وكرواتيا برصيد 3 نقاط، فيما كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، يرغب في التعاقد مه الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني الحالي لمنتخب السعودية، لقيادة منتخب بلجيكا خلال الفترة المقبلة.

 

كما قام الاتحاد البلجيكي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على "تويتر" إعلان وظيفي للعثور على خليفة المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز، بحثًا عن مدرب جديد "يعرف كيف يفوز"، حيث أطلق حملة للبحث عن مدير فني جديد يخلف روبرتو مارتينيز، طالبًا من المهتمين تقديم طلبات لمدرب جديد قبل التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا 2024، مؤكدًا أنه يبحث عن فرد "طموح للغاية" بجانب امتلاكه خبرة دولية على مستوى عالي من أجل تولي القيادة الفنية لمنتخب بلجيكا خلفًا لروبرتو مارتينيز.