عاجل.. الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية 2024 وسيشيل 2025

متن نيوز

 

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، عن استضافة الإمارات لبطولة كأس العالم للأندية عام 2024، واستضافة سيشل نسخة 2025، وذلك على هامش إعلانه استضافة المغرب لتنظيم بطولة الأندية خلال 2023.

 

وقال إنفانتينو خلال مؤتمر صحفي: "كأس العالم للأندية 2023 ستكون فى المغرب، و2024 ستكون فى الإمارات، 2025 فى سيشيل"، مضيفًا: "سيتم إطلاق بطولة كأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقًا، ووافقنا على بعض التعديلات على مدونة السلوك وقانون التأديبي في الفيفا، عندما تعقد انتخابات رئاسة الفيفا فى رواندا ستبدأ الفترة التالية لى كرئيس للفيفا، وهذه هى القرارات التى اتخذها المجلس".

 

وكان فيفا أعلن عن استضافة المغرب بطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام فى الفترة من 1 – 11 فبراير المقبل، على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية بمشاركة النادى الأهلى، التى تستضيفها مدينة الدوحة القطرية، حيث فازت دولة المغرب بشرف تنظيم البطولة التي تأجلت إقامتها النسخة الحالية إلى شهر فبراير المقبل، بسبب إقامة نهائيات كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر.

 

وتقرر إقامة مونديال الأندية المقبل خلال الفترة من 1 لـ 11 فبراير المقبل، وجاء ذلك على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية بمشاركة النادي الأهلي المصري، التي تستضيفها مدينة الدوحة القطرية، وتستضيف دولة المغرب، بطولة مونديال الأندية التي تأجلت إقامتها النسخة الحالية إلى فبراير المقبل، وذلك بسبب إقامة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر والتي تستمر منافساتها حتى يوم 18 ديسمبر الجاري.

 

ويشارك الوداد المغربي في مونديال الأندية 2023 بصفته بطل الدوري في الدولة المستضيفة، ويتواجد الأهلي المصري ضمن الأندية المشاركة كونه وصيف دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية، وتشهد النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية؛ مشاركة ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا بجانب الوداد المغربي بطل إفريقيا وممثل البلد المستضيف، سياتل ساوندرز الأمريكي بطل أمريكا الشمالية، فلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، وأوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا.

 

ولم يتحدد هوية الفريق الممثل لقارة آسيا، ولكن هناك أنباء تشير إلى احتمالية مشاركة الهلال السعودي بصفته بطل النسخة الماضية من دوري الأبطال.