الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

الدوري السعودي.. موقف سالم الدوسري من المشاركة في ديربي الرياض الهلال والنصر

متن نيوز

كشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، عن جاهزية النجم الدوي سالم الدوسري جناح نادي الهلال السعودي، لخوض المباريات الفترة المقبلة في الدوري السعودي رفقة فريقه.

 

وأوضحت "الرياضية السعودية" أن سالم الدوسري تخلص نهائيا من الإصابة وأصبح جاهزا للمشاركة مع نادي الهلال، في المباريات المقبلة، مؤكدةً أنه رغم ذلك إلا أن الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للفريق فضل إراحته، من مواجهة الهلال أمام الباطن، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري السعودي.

 

وكشفت الصحيفة، أن سبب إراحته من مواجهة الباطن رغبة من الأرجنتيني رامون دياز، لتجهيز سالم الدوسري لمواجهة النصر في ديربي الرياض على ملعب مرسول بارك، 26 من ديسمبر الجاري.

 

يأتي ذلك عقب تعافيه من الإصابة التي لحقت به مع المنتخب السعودي في مواجهة المكسيك بالجولة الأخيرة لدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022 بقطر على مستوى أربطة الكاحل.

 

وكانت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلنت اعتماد تطبيق دقائق اللعب الفعلية على غرار ما تم العمل به في كأس العالم 2022 بقطر، موضحةً في بيان نشر على موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم أن تطبيق دقائق اللعب الفعلية في مباريات كأس العالم جاء بنتائج إيجابية على مستوى زيادة عدد دقائق اللعب الفعلية.

 

ونوه البيان إلى أنه يستهدف حساب الوقت الإضافي مع نهاية كل شوط وذلك من خلال مهمة يقوم بها الحكم الرابع الذي سوف يقوم بإعلان الوقت بدل الضائع.

 

وكانت فرق دوري روشن السعودي بدأت الاستعداد لاستئناف المسابقة منذ وقت مبكر، خاصةً بعد أن اكتملت صفوف غالبيتها برجوع الدوليين، باستثناء اتحاد جدة والوحدة.

 

وأعلنت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين تأجيل مواجهتي الاتحاد مع الشباب، والوحدة ضد الفتح، بالجولة التاسعة من دوري روشن.

 

وكان من المقرر أن تقام المباراتان اليوم الخميس 15 ديسمبر، لكن لجنة المسابقات قررت تأجيلهما، بسبب مشاركة عبدالرزاق حمدالله من الاتحاد ومنير المحمدي من الوحدة في منافسات كأس العالم 2022، رفقة المنتخب المغربي.

 

وحددت لجنة المسابقات موعدًا جديدًا لهاتين المواجهتين، حيث تقرر إقامة مباراة الشباب والاتحاد يوم 9 يناير/ كانون الثاني المقبل، بينما ستجرى مباراة الوحدة والفتح يوم 26 من الشهر نفسه.

 

وجاء ميلاد قناة SSC في أغسطس 2021، كنتاج للتعاون بين شركة الرياضة السعودية ومجموعة MBC، وتم الإعلان عن شبكة قنوات SSC، التي ستكون الناقل الأول للبطولات المحلية الكبرى في الدوري السعودي، والمتمثلة في دوري روشن السعودي، وكأس الملك، وكأس السوبر السعودي.