العملات المشفرة تسجل انخفاضًا بمعدل 1%

البيتكوين
البيتكوين

انخفضت القيمة السوقية للعملات الإليكترونية المشفرة وعلى رأسها البيتكوين، في التعاملات اليوم الخميس، مسجلة هبوطًا بمعدل %1.

وكشفت مؤشرات اقتصادية إن العملة المشفرة البيتكوين كان يتم تداولها عند مستوى 17،716 دولارًا كما شهدت العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم انخفاضًا طفيفًا في الأسعار في البورصات الدولية. 

كما انضمت العملة المشفرة إيثر إلى سجل الخسائر محققة خسائر أكبر من البيكوين بانخفاض وصل إلى معدل 2.35 %، ويتم تداول إيثر الآن عند 1،291 دولارًا.

وكشف موقع Gadgets 360 أن التقييم الإجمالي لسوق العملات انخفض بمعدل 1.12 % خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث تبلغ القيمة السوقية الحالية للعملات المشفرة 861.07 مليار دولار.

كما كشف تقرير صادر عن CoinMarketCap أن انهيار بورصة العملات المشفرةFTX، تسبب في انسحاب جزء كبير من مجتمع المستثمرين العالمي من قطاع العملات المشفرة.

 يوضح تقرير حديث صدر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) سبب عدم تمكن القيمة السوقية للعملات المشفرة من إظهار أي انتعاش، وقالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) إن المستثمرين المؤسسيين كانوا أسرع في مغادرة سوق العملات المشفرة وسط الركود، مقارنة بمستثمري التجزئة.