الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

الحديث حول مشوار فرنسا والأرجنتين في كأس العالم 2022 يتصدر مواقع التواصل

متن نيوز

تزايد البحث حول مشوار فرنسا والأرجنتين في كأس العالم 2022 خلال الساعات الماضية.


حيث يمتلك كلا الفريقين لقبين من المونديال في سجلهما الشرفي، ولكن كلاهما تعرض للهزيمة كذلك في بعض المباريات النهائية لكأس العالم، خلال محاولاتهما لإضافة المزيد من الألقاب.

 

ونجحت فرنسا في بلوغ المباراة النهائية في 3 مرات سابقة، وتُوجت خلالهم بلقبين عامي 1998 و2018.

وبلغت فرنسا المباراة النهائية لأول مرة في النسخة التي استضافتها في عام 1998، ونجحت في الظفر بأولى ألقابها بعد انتصار عريض على البرازيل بثلاثية نظيفة.

 

وكان من المفترض أن يضيف زين الدين زيدان لقبه الثاني قبل الاعتزال في كأس العالم 2006 في ألمانيا، ولكن انتهى الحلم على يد إيطاليا من ركلات الترجيح.

 

وانتظرت فرنسا 12 عامًا لتصل للمباراة النهائية مرة أخرى، حيث نجحت في الفوز بلقبها الثاني على الأراضي الروسية في 2018، بعد الانتصار على كرواتيا بنتيجة 4-2.


ونجحت الأرجنتين في الوصول للمباراة النهائية في عدد مرات أكثر من نظيرتها فرنسا، ولكن رغم ذلك لم تنجح في التتويج إلا في مناسبتين بالتساوي مع "الديوك".

 

وبلغت الأرجنتين المباراة النهائية للنسخة الأولى من كأس العالم في 1930، ولكن توقف الحلم أمام الأورجواي التي انتصرت على أرضها بنتيجة 4-2.

 

وانتظرت الأرجنتين 48 عامًا لتعود إلى المباراة النهائية مرة أخرى، حيث نجحت في الظفر بأول ألقابها في البطولة التي استضافتها في 1978، بعد أن تفوقت على هولندا بنتيجة 3-1.

 

وبعد 8 سنوات فقط، عادت الأرجنتين للتألق على الأراضي المكسيكية بقيادة المتألق دييجو أرماندو مارادونا، والذي منح بلاده لقبها الثاني، والأخير حتى كتابة هذه السطور، بعد التفوق على ألمانيا الغربية بنتيجة 3-2 في المباراة النهائية.

 

كما تكرر نفس النهائي في النسخة التالية، ولكن تخلت ألمانيا عن مسمى "الغربية" بعد الوحدة، وساهم هذا التوحيد في رد الاعتبار أمام الأرجنتين على أرض إيطاليا، ونجحت ألمانيا في الفوز بنتيجة 1-0 لتُتوج بلقبها الثالث تاريخيا، وغابت الأرجنتين عن المباراة النهائية لكأس العالم لمدة 24 عامًا، حيث كان ليونيل ميسي قريبًا من اكمال لوحة مسيرته العظيمة في 2014، لولا أن ألمانيا كررت تفوقها مرة أخرى وظفرت بلقبها الرابع.