هل تخطط أمركيا لإرسال معدات إلكترونية تحول الذخائر الجوية غير الموجهة لقنابل ذكية إلى أوكرانيا؟

متن نيوز

أكد  مسؤولون أمريكيون أن الولايات المتحدة تخطط لإرسال معدات إلكترونية تحول الذخائر الجوية غير الموجهة لقنابل ذكية إلى أوكرانيا.

 

ووفقا ما نقلته صحيفة واشنطن بوست، الأربعاء، عن مسؤولين أمريكيين مطلعين فإن هذا الأمر سيسمح لأوكرانيا بدرجة عالية من الدقة في الاستهداف.

 

وكانت مجلة ديفنس نيوز الأمريكية أكدت، أن الكونغرس سيخصص أكثر من 8 مليارات دولار لتعزيز إنتاج الذخائر ذات الأولوية العالية.

 

وسيمنح الكونغرس الأمريكي البنتاغون صلاحيات شراء الأسلحة وفق قواعد زمن الحرب لمساعدة أوكرانيا في محاربة روسيا وإعادة ملء المخزونات الأمريكية.

وينص قانون تفويض الدفاع الوطني الذي تبلغ قيمته 858 مليار دولار للسنة المالية 2023، والذي أقره مجلس النواب الأمريكي يوم الخميس بأغلبية 350 صوتا مقابل 80، ويتوقع أن يعرض على مجلس الشيوخ هذا الأسبوع، على توجيه أكثر من 2.7 مليار دولار لتمويل كل أنواع الذخائر.

 

ويخصص القانون 5.9 مليار دولار للبحرية لشراء ذخيرة إضافية وتوسيع قدرة إنتاج القاعدة الصناعية الأمريكية. فيما لا يزال الكونغرس يتفاوض بشأن حزمة الاعتمادات النهائية لتمويل تصاريح الذخائر إلى جانب الأولويات المحلية الأخرى.

 

ويمكن للبنتاغون استخدام سلطات التعاقد في حالات الطوارئ المنصوص عليها في قانون تفويض الدفاع الوطني لشراء 2600 صاروخ من طراز هاربون و5100 صاروخ سايدويندر بالإضافة إلى عشرات الآلاف من الذخائر الأخرى التي يمكن استخدامها في أوكرانيا.