محمد هنيدي يعلن عن مفاجأة لمشواره الفني خلال الفترة المقبلة (صور)

متن نيوز

تصدر الفنان المصري محمد هنيدي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك بعدما أعلن الفنان المصري محمد هنيدي، أنه يحضر لتصوير فيلم جديد في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة المقبلة.

تصريحات هنيدي جاءت خلال حضوره ندوة على هامش معرض جدة للكتاب، بعنوان "مراحل الكوميديا في العالم العربي"، والتي شاركه فيها الممثل السعودي إبراهيم الحجاج، وحاورهما ياسر بكر.

 

وأوضح  أن تاريخ الكوميديا قديم، ويعتمد على فكاهة الشعوب أنفسها، مضيفا أنه استلهم الكوميديا الحقيقية من الفنان المصري الراحل نجيب الريحاني، ومنها الكوميديا السوداء التي تقترب من هموم الناس.

 

وتابع الفنان محمد هنيدي: "الكوميديا تعتبر مزدهرة جدا في عصرنا هذا، لكثرة المواقف التي تبنى من خلالها المشاهد الفكاهية، فالكوميديا لها شكل واحد لا يختلف بين المجتمعات، ولكن يختلف في اللهجة".

 

ولفت النجم المصري إلى أن الممثل الكوميدي على منصات التواصل الاجتماعي، يختلف كثيرا عن نظيره في الأفلام والمسلسلات ذات الطابع الكوميدي، لأن الأول يعتمد على المقاطع الصغيرة والسريعة.

 

 

وخلال الندوة، أشاد الفنان المصري بالحراك الثقافي السعودي، وثمن جهود وزارة الثقافة بالملكة العربية السعودية، في النهوض بالسينما والإبداع، من خلال إقامة مهرجانات الأفلام واستقطاب كبار الفنانين الأجانب والعرب.

 

وأوضح النجم محمد هنيدي أن ذلك يسهم في صقل المواهب الحالية، ويبرز مواهب جديدة في العديد من المجالات المختلفة.

 

في سياق آخر، كشف الفنان المصري أنه سيبدأ تصوير مسلسل جديد في يناير/ كانون الثاني المقبل، مكون من 25 حلقة.

 

وأضاف محمد هنيدي أنه تم الانتهاء من أول نسخة للجزء الثاني لفيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، المقرر العمل به خلال العام المقبل، موضحا أن المؤلف المصري الدكتور مدحت العدل، أجرى اتصالا به قبل ساعات من قدومه إلى جدة لحضور الندوة ليخبره بذلك.