ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يصعد إلى مستوى 80 دولار للبرميل

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط في الأسواق العالمية، اليوم الأربعاء، بعد سلسلة من الهبوط الذي سيطر على الأسعار في الأسواق الدولية مؤخرًا، حيث سبق أن هبط برميل برنت إلى ما دون الـ 73 دولار للبرميل.

لكن المؤشرات الاقتصادية، اليوم، كشفت عن تسجيل العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي 80.50 دولار للبرميل. 

فيما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 75.12 دولار.

وكانت أسعار النفط قد سجلت ارتفاعات قياسية في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية، والتي تسببت في صعود كبير لأسعار الخام في الأسواق الدولية.

فيما تترقب الأسواق لأسعار النفط بالتزامن مع استمرار توقف سلاسل الإمداد في الأسواق العالمية، مع توقف روسيا عن تصدير النفط والغاز إلى كثير من دول العالم وخاصة دول أوروبا.

وتسبب القرار الصادر من مجلس الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية بوضع سقف لسعر النفط والغاز الروسيين عند مستوى 60 دولار للبرميل في أزمة كبيرة بين روسيا ودول أوروبا، حيث رفضت روسيا القرار وبدأت في التجهيز للالتفاف عليه.

من جانبه قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين دميترى بيسكوف، إن الرد على قرار الغرب بفرض سقف على أسعار النفط الروسي دخل حاليًا في مرحلة الإعداد النهائية.

وأوضح بيسكوف – فى إحاطة صحفية بأنه "لا بد أن ننتظر الرد الروسي على قرار الغرب بفرض سقف على أسعار النفط الروسي، وهذا الرد فى مرحلة الإعداد النهائية"، مشيرا إلى أن هذا الرد سيكون مناسبا مع القيود الغربية.