بالصور.. القصة الكاملة لمحاولة اغتيال رئيس القيادة المحلية "للانتقالي الجنوبي" في حضرموت

المحمدي
المحمدي

سيطر الغموض على محاولة اغتيال تعرض لها رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت، العميد ركن سعيد المحمدي، والذي أصيب بطلقات نارية في قدمه، بعد أن لجأت جماعة مسلحة إلى فتح النيران عليه في مدينة المكلا، أثناء خروجه من منزله.

وكشفت وسائل إعلام جنوبية أن العميد الركن سعيد المحمدي، أصيب بإطلاق نار خلال تواجده بمدينة المكلا، بينما لاذ المسلحون بالفرار عقب إطلاق النار مباشرة، فيما تم نقل المحمدي إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

إطلاق نار

لكن مصادر طبية أكدت أن المحمدي تعرض لرصاصة في منطقة الفخذ لم تؤثر على وظائفه الحيوية، وأن حالته مستقرة، ويتلقى العلاج اللازم حتى تماثله للشفاء.

لكن مصادر خاصة لـ "متن نيوز" أكدت أن استهداف المحمدي جاء على يد مسلحون تابعون لحزب الإصلاح، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن، والذين دفعتهم نجاحات المجلس الانتقالي في كافة مناطق الجنوب، خاصة بعد التصعيد الأخير من المواطنين والمجلس والذين يطالبون بخروج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت.

وهو ما دعا الميليشيات الإخوان لأن ترد على تلك التحركات التي تبناها مجموعة "شباب الغضب"، وكذلك الدعوات التي صدرت في الآونة الأخيرة من جانب المجلس الانتقالي الجنوبي لتنفيذ بنود اتفاق الرياض، والتي تقضي بخروج المنطقة العسكرية الأولى من حضرموت، إلى محاولة استهداف رجال المجلس الانتقالي الجنوبي.

إخوان اليمن

كما يعيش تلك الميليشيات الإخوانية تحت ضعوط كبيرة في مناطق الجنوب، بعد التصعيد الشعبي الكبير الرافض لأي تواجد إخواني وكذلك لتواجد قوات المنطقة العسكرية الأولى.

ولم تتوقف المحاولات الشعبية للتصعيد ضد قوات المنطقة العسكرية الأولى، حيث دشن مواطنون هاشتاج #الامارات_حليف_للجنوب على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، للتعريف بدور دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الجنوب، وكذلك بعد الحملة الشعواء التي أطلقتها جماعة الإخوان ضد دولة الإمارات.

وكشفت مصادر جنوبية أن خروج ذلك الهاشتاج يأتي "للتوضيح ورد على الحملات التحريضية المغرضة التي يشنها إعلام ومطابخ الإخوان ضد الإمارات دون أي سبب وهو ما يستدعي أن نواجه تلك الأصوات الشاذة ونظهر الحقيقة".