السفيرة المصرية فى طشقند تنظم حفل استقبال لشركات الطيران والسياحة المصرية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

السفيرة المصرية فى طشقند تنظم حفل استقبال لشركات الطيران والسياحة المصرية نظمت السفيرة أميرة فهمي، سفيرة جمهورية مصر العربية في طشقند، حفل استقبال لممثلي شركات الطيران المصرية وشركات السياحة وممثلى كبرى الفنادق والمنتجعات السياحية المصرية المشاركين في المعرض، وكذلك لممثلى شركات السياحة الأوزبكية التي تنظم الرحلات السياحية إلى مصر.

جاء ذلك في إطار جهود الترويج للسياحة في مصر، وتزامنًا مع المشاركة المصرية في المعرض السياحي الدولي الذي نظمته أوزبكستان بمدينة طشقند تحت عنوان "السياحة على طريق الحرير"، ومع تصنيف مصر مرتين كإحدى أهم المقاصد السياحية للسياح الأوزبك خلال عام 2022.

وأعربت السفيرة عن سعادتها بوصول عدد رحلات الطيران الجوية المباشرة بين البلدين إلى ما يقرب من 34 رحلة شهريًا على متن أربعة شركات طيران مصرية وشركة أوزبكية واحدة. كما شاركت السفيرة في ورشة العمل الموسعة التي نظمتها شركة خطوط طيران البحر الأحمر مع منظمى الرحلات السياحية إلى مصر من شركات السياحة الأوزبكية، حيث تمت إتاحة الفرصة لممثلى الفنادق والمنتجعات السياحية المصرية الكبرى عرض الإمكانيات التي تتمتع بها والعروض المميزة التنافسية والتسهيلات التي تستطيع تقديمها للسياح الأوزبك.

وتجدر الإشارة إلى أن أعداد السائحين الأوزبك الذين يزورون مصر للسياحة شهدت زيادة كبيرة خلال العامين الأخيرين.