البداية مع مصر.. الفيفا يستعرض إنجازات العرب في تاريخ كأس العالم

متن نيوز

استعرض الحساب الرسمي لبطولة كأس العالم 2022، مشوار المنتخبات العربية في بطولة كأس العالم على مدار 22 نسخة، بداية من مشاركة مصر والظهور الأول للعرب في مونديال 1934، وصولًا إلى الإنجاز المغربي والتأهل للدور نصف النهائي في مونديال قطر 2022.


موعد مباراة المغرب وفرنسا
 

ويلتقي منتخب المغرب مع نظيره منتخب فرنسا، في تمام الساعة العاشرة من مساء غد الأربعاء، على ستاد "البيت"، في نصف نهائي كأس العالم 2022.

واستحق منتخب المغرب عن جدارة لقب الحصان الأسود في كأس العالم 2022، بعدما أصبح أول منتخب عربي وإفريقي يصل لنصف نهائي المونديال، وخلال مشواره تغلب على منتخبات قوية ذات باع طويل في المنافسات العالمية.

كما أصبح منتخب المغرب صاحب أقوى خط دفاع في نصف نهائي كأس العالم 2022، حيث لم تهتز شباكه سوى مرة واحدة، وكان هدفا ذاتيا عن طريق الخطأ.

واستهل منتخب المغرب مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبيا مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط.

وفي دور الـ16 فاز منتخب المغرب على إسبانيا بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، وفي ربع النهائي فاز على البرتغال بهدف نظيف.

وفي رحلة الدفاع عن اللقب، مازال المنتخب الفرنسي المتوج بآخر نسخة من كأس العالم، يدافع عن لقبه في النسخة القائمة، بعدما وصل إلى الدور نصف النهائي متسلحًا بأقوى خط هجوم بين منتخبات هذا الدور، وأحرز 11 هدفًا خلال مسيرته بالبطولة، وبدأ منتخب فرنسا مشواره في دور المجموعات بالفوز على أستراليا بنتيجة 4/1، ثم فاز على الدنمارك 2/1، وخسر من تونس 1/0، ليتأهل في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، وفي دور الـ 16 فاز على بولندا بنتيجة 3/1، وفي ربع النهائي فازت فرنسا على إنجلترا بنتيجة 2/1.