شركة Rocket Lab تحدد الخميس المقبل موعد إطلاق أول صواريخها للفضاء

صاروخ
صاروخ

أعلنت شركة Rocket Labعن بدء إجراءات إطلاق أول مهمة لها في الفضاء يوم الخميس المقبل من إحدى القواعد بالولايات المتحدة الأمريكية.

واعتبرت الشركة الناشئة في مجال الفضاء أن إرسال تلك المهمة يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام لشركة رحلات الفضاء البالغة من العمر 16 عامًا.

وحاولت شركة Rocket Lab إرسال ما يزيد عن 31 رحلة جوية لنشر الأقمار الصناعية من منشأة الإطلاق التابعة لـ Rocket Lab فى نيوزيلندا منذ عام 2018.

إلا أن إطلاق المهمة الفضائية الجديدة يوم الخميس المقبل يعد الأول من نوعه الذي يتم بين الشركة ومركز الإطلاق في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يعتبر ذلك نوع من التوسع في الأعمال الفضائية والبحثية.

وكشف تقرير صادر عن ديجيتال تريند أن المهمة الفضائية لشركة Rocket Lab ستنطلق الخميس المقبل الموافق   15 ديسمبر، حيث من المقرر أن يعمل الصاروخ المنطلق للفضاء على نشر 6 أقمار صناعية لمزود التحليلات الجغرافية المكانية للترددات الراديوية HawkEye 360.

وطبقًا للتقديرات فمن المقرر أن يغادر الإلكترون مجمع الإطلاق 2 في ميناء الفضاء الإقليمي في وسط المحيط الأطلسي التابع لناسا ضمن منشأة والوبس للطيران التابعة لناسا على بعد حوالي 100 ميل جنوب شرق واشنطن العاصمة.

ويعمل مرفق الإطلاق الثاني على دعم أكثر من 130 مهمة كل عام لمشغلي الأقمار الصناعية الحكومية والتجارية، مما يمكّنه من التنافس بشكل أفضل مع أمثال SpaceX. 

وستستخدم الشركة، التي أسسها النيوزيلندي بيتر بيك، نفس موقع الإطلاق في الولايات المتحدة لجيلها القادم وصاروخ نيوترون أقوى بكثير، والذي هو قيد التطوير حاليًا، ويستخدم زميله مشغل الإطلاق Northrop Grumman أيضًا المنشأة لإطلاق صاروخ Antares لمهام إمداد Cygnus إلى محطة الفضاء الدولية.