أعشاب سحرية للتخلص من أعراض انقطاع الطمث في سن اليأس

متن نيوز

غالبًا ما تسأل النساء اللواتي يعانين من أعراض هرمونية في سن اليأس وفترة ما حول انقطاع الطمث - هل يمكن للنباتات أن تساعد حقًا؟ الهبات الساخنة والتعب والقلق وأعراض أخرى قوية للغاية. كيف يمكن لعشب لطيف أن يصلح ذلك؟

 

في سن اليأس، لديك عدد قليل من خيارات العلاج الأساسية. يمكنك الحصول على تلك الوصفة الطبية التي قد يصفها لك طبيبك للعلاج بالهرمونات البديلة، أو العلاج التعويضي بالهرمونات. غالبًا ما يُتوقع منك تناول كمية ثابتة من الهرمونات الاصطناعية التي يمكن أن تسبب آثارًا جانبية. وبمجرد أن تبدأ في تناولهم، قد ينتهي بك الأمر بأخذهم... لفترة طويلة. قد يصف طبيبك العلاج الهرموني المتطابق بيولوجيًا، والذي يمكن أن يكون مفيدًا، ولكن مرة أخرى يمكن أن يعني استخدام الأدوية على المدى الطويل.

 

خيارك الرئيسي الآخر هو استخدام العلاجات العشبية. تعمل هذه الأعشاب بشكل عام بطريقتين في الجسم:

 

1. بسبب مواقع المستقبلات الخاصة بهم، يمكن أن يكون لها نفس تأثير الهرمونات الطبيعية، فقط أكثر اعتدالًا، وبالتالي تعمل مثل العلاج التعويضي بالهرمونات اللطيف والطبيعي.

 

2. الطريقة الثانية التي تساعد بها الأعشاب هي دعم وتطبيع إنتاج الجسم للهرمونات مثل الإستروجين والبروجسترون. تساعد الأعشاب على تطبيع إنتاج الجسم للهرمونات. هذا شيء لا يمكن للعلاج التقليدي بالهرمونات البديلة في سن اليأس فعله.

 

قد تفكر في الأمر بهذه الطريقة - عندما تستخدم الأعشاب، فأنت تسمح لجسمك بقيادة السيارة في تنظيم هرموناتك ذاتيًا وجعلها متوازنة. مع العلاج بالهرمونات البديلة، فإن الوصفة الطبية الخاصة بك هي المسيطرة.

 

بالطبع، بعض النسبة المئوية من النساء بحاجة إلى العلاج التعويضي بالهرمونات. لكننا نوصيك بالبدء بالنهج الأكثر طبيعية والأقل تدخلًا أولًا، ومعرفة ما إذا كان يناسبك أم لا. مقارنة بالهرمونات الاصطناعية، تعتبر الأعشاب أقل توغلًا وآمنة بشكل عام للاستخدام طويل الأمد.

 

فيما يلي بعض الأمثلة عن كيفية عمل بعض الأعشاب المفضلة لدي لانقطاع الطمث في الجسم...

 

يعمل البرسيم الأحمر وكودزو مثل هرمون الاستروجين الضعيف في جسمك. لأنها تكمل هرمون الاستروجين الخاص بك، والأكثر قوة، يمكن أن تساعد حتى في كل من الارتفاعات والانخفاضات.

 

عندما تكونين في فترة ما بين الحين والآخر ومستويات هرمون الاستروجين مرتفعة جدًا في بعض الأحيان، فإن أحد الآثار الجانبية لهذا النوع من الجنون الهرموني هو أن جسمك لا يستطيع التبويض بسهولة. عندما لا تقومين بالإباضة، لا تنتجين ما يكفي من البروجسترون. هذا يخلق حالة يكون لديك فيها الكثير من هرمون الاستروجين وقليل من البروجسترون لموازنته - يمكن أن ينتج عن ذلك الكثير من الأعراض غير المريحة.

 

يساعد Chastetree berry على استعادة التبويض الطبيعي وإنتاج البروجسترون حتى يصبح جسمك جاهزًا أخيرًا لوقف ركوب الدراجات تمامًا. ستساعد إعادة توازن مستويات البروجسترون في تعويض هيمنة هرمون الاستروجين والأعراض المرتبطة به، بما في ذلك الهبات الساخنة وانخفاض الرغبة الجنسية.

 

أي ضغوط في حياتك؟ يمكن للتغيرات الهرمونية في سن اليأس أن تجعل الضغط الذي تشعر به أكبر بكثير من خلال تفاقم الآثار الجسدية للضغط على جسمك. فجأة يصبح لديك طاقة أقل، ومزيد من القلق، وتقلبات مزاجية، وربما حتى اكتئاب.

 

أشواغاندا من أفضل الأعشاب للتوتر والقلق. هذه العشبة هي مادة أدابتوجين - "طبيعي" آخر - مما يجعلها منشطًا رائعًا للغدد الكظرية. يمكن لأشواغاندا أيضًا تعزيز الغدة الدرقية البطيئة، كما أنها تتصدى للاكتئاب وتجعل وظائف عقلك أفضل، خاصة بالنسبة لمشاكل الذاكرة بسبب الإجهاد.

 

يمكن أن يساعد الكوهوش الأسود أيضًا في الحالة المزاجية عن طريق زيادة مستويات السيروتونين. ويقلل من التعرق الليلي والهبات الساخنة عند العديد من النساء.

 

ربما لاحظت أنه، على عكس معظم الأدوية، غالبًا ما تعمل الأعشاب بأكثر من طريقة. تميل أيضًا إلى العمل من خلال دعم وظائف الجسم الطبيعية.

 

ضع في اعتبارك أن الأعشاب تعمل بشكل أفضل عندما تتناولها بانتظام بمرور الوقت. تعمل معظم الأعشاب عن طريق التغذية وإعادة البناء، مما يعني أنها تحتاج إلى بعض الوقت لتعمل سحرها.

 

ضع في اعتبارك أيضًا أن المكملات تكون أكثر فاعلية عندما تكون مصحوبة بخيارات نمط حياة إيجابية أخرى. لذا، من فضلك، اعتني بصحتك بطرق أخرى أيضًا، esp. اتباع نظام غذائي صحي، والنوم في ساعة مناسبة، وإدارة مستوى الإجهاد بأي طريقة تناسبك بشكل أفضل - في سن اليأس وما بعده.