امتحانات الثانوية العامة 2023 وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول امتحانات الثانوية العامة 2023 بمصر في ظل سعي الطلاب معرفة مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023 وكذلك الأساليب الخاصة بتقييم الطلاب في تلك الاختبارات.

 

وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2022-2023، من المرتقب أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم 10 يونيو 2023.

ومن المقرر أن سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 إلكترونيًا دون أي تدخل بشري لضمان عدم وجود أخطاء، كما أن ورقة الامتحانات ستكون مزودة بباركود بجانب اسم الطالب وداخل كراسة الإجابة.

 


وحول نماذج امتحانات الثانوية العامة فقد أعلن وزير التربية والتعليم فى مؤتمره الصحفى الأخير أنه سوف يعلن عن نماذج الامتحانات  بعد إجازة منتصف العام الدراسى 2022 -2023، وأن كل طالب سيحصل على درجة في كل خطوة صحيحة يقوم بالإجابة عليها، وستعمل الوزارة على مواجهة الغش خلال امتحانات الثانوية العامة.

 

كما أعدت الوزارة  بمصر دليلا كاملا للطلاب عن شكل امتحانات الثانوية العامة 2023 والعدد الكلي للأسئلة وتوزيع الدرجات عليها.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بمصر  إلى أن نظام الامتحانات سوف يكون بنظام "الكتاب المفتوح" مع استخدام كتيب المفاهيم وبنفس الدرجات في المواد العام الماضي ولكن مع اختلاف توزيع الدرجات، مضيفا أنه سيكون هناك ورقة "بابل شيت" للإجابة على الأسئلة الاختيار من متعدد بالإضافة إلى ورقة أخرى للإجابة على الأسئلة المقالية.


وقال الوزير إن امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لهذا العام 2022 – 2023 ستكون بنظام الأوبن بوك، وسيتم توزيع كتيب المفاهيم؛ ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان، موضحًا أن الطالب سيتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، منوهًا عن أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة حيث أشار إلى أن مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة أعدها المركز القومي للامتحانات، بحيث تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية، موضحًا أن عدد الأسئلة ستكون مثل العام الماضى، مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة.