سر تصدر الفرنسي زين الدين زيدان مواقع التواصل.. بالتزامن مع قرب انتهاء كأس العالم 2022

متن نيوز

هناك العديد من الأساطير الذين ينتظرون بفارغ الصبر، فوز منتخبات بلادها باللقب العالمي، لكن هناك آخرين تراودهم مشاعر متناقضة حيال إمكانية تألق بعض النجوم الآخرين في البطولة.

 

أحد هؤلاء الأساطير هو الفرنسي زين الدين زيدان، الذي قاد المنتخب الفرنسي لقمة المجد، بإحراز لقب كأس العالم 1998 على أرضه وأمام جمهوره.

 

ولا شك أن زيدان سيكون سعيدا بتتويج فرنسا باللقب الثاني على التوالي، لكنه وأمام هذه الأمنية، يجد نفسه مضطرا للتضحية.

وفي حال فاز "الديوك" باللقب، سيدخل لاعبون أمثال أنطوان جريزمان ورفائيل فاران وأوليفييه جيرو وكيليان مبابي، التاريخ من أوسع أبوابه، باعتبارهم الفرنسيين الذين توجوا باللقب مرتين، بعدما لعبوا دورا مهما، في الفوز بمونديال 2018 في روسيا.

 

ستصبح قيمة هؤلاء اللاعبين تحديدا، أعلى من قيمة زيدان، الذي اقترب من اللقب الثاني في تاريخه عام 2006 في ألمانيا، بيد أن المنتخب الفرنسي خسر حينها أمام إيطاليا بركلات الترجيح، في مباراة نهائية خرج منها زيدان مطرودا بسبب نطحته الشهيرة للإيطالي ماركو ماتيراتزي.

 

من ناحية ثانية، ربما يتأجل حلم زيدان في تدريب منتخب بلاده، حال تمكن المدرب ديدييه ديشامب، من رفع الكأس على ملعب "لوسيل".

يذكر أنه من المعروف أن زيدان الذي يعد متفرغا حاليا بعد تركه تدريب ريال مدريد، يريد قيادة منتخب فرنسا، لكنه ينتظر انتهاء رحلة زميله السابق ديشامب، الذي حقق نجاحا فاق التوقعات منذ تسلمه المهمة.