حرب أوكرانيا "تحرم" بوتين من استعراض سيطرته والجلوس منفردا على المسرح

متن نيوز

كشف الكرملين، الإثنين، عن أن الرئيس فلاديمير بوتين لن يعقد مؤتمره الصحفي التقليدي في نهاية العام، بعد 10 أشهر من العملية المتعثرة في أوكرانيا.

والمؤتمر الصحفي السنوي مناسبة أساسية على أجندة بوتين إذ يمنحه الفرصة لاستعراض سيطرته على الأمور وقدراته وهو يجلس منفردا على مسرح في قاعة كبيرة يتلقى الأسئلة من الصحفيين في جلسة قد تمتد لأكثر من أربع ساعات.

لكن الحرب التي بدأت في 24 فبراير لم تسر كما أرادها بوتين، فلم تتمكن قواته في مرحلة مبكرة‭‭ ‬‬من الحرب من السيطرة على العاصمة كييف، ثم تكبدت انتكاسات كبيرة في الميدان شرق أوكرانيا وجنوبها.  

وسُئل ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين في مكالمة هاتفية مع الصحفيين، إن كان قد تم تحديد موعد آخر للمؤتمر الصحفي الكبير لهذا العام فرد قائلا: "لا، لن يعقد مؤتمر قبل العام الجديد".

وأضاف أن بوتين سيجد طرقا أخرى للتواصل مع الصحفيين، وعقد مؤتمرات صحفية أخرى بعضها خلال رحلاته إلى الخارج، وكان بوتين أجاب عن أسئلة الصحفيين خلال زيارته إلى بشكك عاصمة قرغيزستان.

وعقد الرئيس فلاديمير بوتين مؤتمرا صحفيا كبيرا أمام حشد من الإعلاميين من روسيا وبحضور شخصيات سياسية، في 23 ديسمبر من العام الماضي.