عاصفة ثلجية تعطل حركة الملاحة الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية

عاصفة ثلجية
عاصفة ثلجية

تسببت عاصفة ثلجية في تأجيل آلاف  الرحلات الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ضربت تلك العاصفة الشتوية الشديدة مدن وبلدات مختلفة على نطاق واسع.

وكشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم، عن بيانات لمواقع رصد الرحلات الجوية في الولايات المتحدة، أن تلك العاصفة التي تعرضت لها الولايات المتحدة الأمريكية تسببت في تعطيل 6313 رحلة جوية، و245 رحلة تم إلغاؤها، أمس الأحد.

وقالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية أن تلك العاصفة تسببت أيضًا في تأجيل 1442 رحلة، وإلغاء 104 رحلات أخرى حتى صباح اليوم الاثنين.

وكانت أغلب تلك الرحلات المؤجلة في بسبب العاصفة في مطارات سياتل وواشنطن ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو، كما تم تأجيل أكثر من 100 رحلة جوية من مطارات في بوسطن وماساتشوستس ونيويورك والعاصمة واشنطن، وكانت أغلب تلك الرحلات متوجهة إلى غرب البلاد.

كما تسببت تلك العاصفة القوية في هطول أمطار كثيفة وثلوج على الساحل الغربي للولايات المتحدة، ما تسبب في تراكم الثلوج ليصل ارتفاعها إلى 4 أقدام في منطقة سلسلة جبال سييرا نيفادا.

كما تسببت تلك العاصفة بعد ذوبان الجليد في فيضانات شديدة في جنوب كاليفورنيا وعدد من الولايات الأخرى التي تضررت نتيجة تلك العاصفة الثلجية الشديدة، التي أثرت على كافة الأوضاع في الولايات المتحدة.

يأتي ذلك فيما حذرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية من انتقال ظروف الطقس القاسية والعواصف الثلجية في وسط الولايات المتحدة مع تحرك العاصفة شرقًا خلال هذا الأسبوع.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية تحذيرات من حدوث فيضانات مفاجئة في منطقة وادي المسيسيبي ابتداءً من غد الثلاثاء، ومن المحتمل هطول الأمطار الغزيرة في جنوب كنساس وغرب أوكلاهوما وشمال غربي تكساس، مع استمرار درجات الحرارة في الانخفاض في الجزء الغربي من البلاد.