البيتكوين تخسر كثيرًا من قيمتها في الأسواق الدولية

متن نيوز

خسرت العملة الإليكترونية المشفرة البيتكوين وغيرها من العملات الأخرى الكثير من قيمتها في الأسواق العالمية، حيث افتتحت البيتكوين تداولاتها اليوم عند سعر 16،875 دولارًا.

وشهدت أقدم عملة مشفرة خسائر بلغت حوالي 1.45% في البورصات الدولية مثل Binance و Coinbase.

وتشير التقديرات إلى أن التداولات على العملات المشفرة استمرت عند نقطة سعر أقل من علامة 17000 دولار، حيث عكست الرسوم البيانية لأسعار العملات المشفرة اليوم الاثنين 12 ديسمبر الخسائر لمعظم العملات المشفرة، مع خسارة 1.42%.

ولم تكن عملة البيتكوين وحدها الخاسرة في سوق التداولات اليومية، حيث سجلت العملة إيثر خسائر فادحة جنبًا إلى جنب مع البيتكوين.

وكشفت التقديرات أن العملة الإليكترونية المشفرة إيثر انخفضت بنسبة 2.09 % لتتداول الأصول عند 1،241 دولارًا.

وذكر موقع Gadgets 360 أن التقييم الإجمالي لسوق العملات المشفرة هبط بمعدل 1.80 % خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وباتت الان القيمة السوقية الحالية للعملات المشفرة تبلغ 841.22 مليار دولار، وفقًا لتقديرات اقتصادية يومية تتابع أسواق تلك العملات الإليكترونية التي تتأثر بالأحداث العالمية وحالات الإغلاق.

وتوقع الخبراء أنه مع قيام المزيد من البلدان بصياغة قوانين لحماية مجتمع التشفير من المخاطر المالية، يمكن أن يحقق سوق الأصول الرقمية انتعاشًا تدريجيًا.

وكانت هونج كوندج قد عدلت مشروع قانون مكافحة غسل الأموال (AML) ومكافحة تمويل الإرهاب (المعدل) لعام 2022، ليشمل معاملات التشفير.

وفي الوقت نفسه، أظهر ميسر المدفوعات عبر الإنترنت PayPal أيضًا دعمه لقطاع التشفير، ودخلت الشركة في الاتحاد الأوروبي من خلال خدمات التشفير، بدءًا من لوكسمبورغ.

وكانت العملات المشفرة الإليكترونية قد حققت مكاسب خيالية في أعقاب حالة الإغلاق التي فرضتها جائحة كورونا المستجد في عام 2019، بعد اتجاه شركات العالم إلى التعامل عن بعد واستخدام تلك العملات بدلًا من التداولات المالية المعهودة عالميًا.