علاج السرطان والاكتئاب.. فوائد صحية مُذهلة لا تعرفها عن قشر الموز

متن نيوز

الموز فواكه حلوة وناعمة تحظى بشعبية في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، فإن قشورها السميكة الليفية تعد مصدرًا أقل شيوعًا للتغذية، على الأقل في الدول الغربية، ولكن على عكس ما يعتقده الكثير من الناس، فإن قشور الموز ليست آمنة للأكل فحسب، بل إنها تقدم أيضًا عددًا من الفوائد الصحية.

 

بالإضافة إلى الفوائد الغذائية لتناول قشور الموز، هناك فوائد بيئية أيضًا، الموز هو الفاكهة الطازجة التي يتم تناولها على نطاق واسع في أمريكا. عن طريق تناول القشور.

 

 

الفوائد الصحية لقشر الموز

قد يقدم كل من قشور الموز والموز فوائد صحية مختلفة اعتمادًا على مستوى نضجها، وقد يكون الموز الأخضر غير الناضج أكثر فعالية في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، بينما ثبت أن الموز الأسود الناضج يساعد خلايا الدم البيضاء على محاربة الأمراض والعدوى.

 

ضع في اعتبارك أن العديد من هذه الدراسات أجريت على الفئران وليس البشر، وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان الموز له نفس التأثيرات على البشر، وفيما يلي بعض الفوائد الصحية المحتملة لقشور الموز:

 

تخفيف الاكتئاب

يمكن أن تساعد المستويات العالية من التربتوفان في الموز، جنبًا إلى جنب مع B6 في قشور الموز، في تخفيف بعض أعراض الاكتئاب واضطرابات المزاج الأخرى. يتحول التربتوفان إلى السيروتونين عندما يتحلل، مما يمكن أن يحسن مزاجك. يمكن أن يساعد فيتامين ب 6 في تحسين النوم، والذي له تأثير إيجابي على الحالة المزاجية بمرور الوقت.

 

علاج مشاكل الجهاز الهضمي

يمكن أن تساعد قشور الموز الغنية بالألياف على تنظيم الجهاز الهضمي وتخفيف الإمساك والإسهال. يمكن أن يكون هذا فائدة مهمة بشكل خاص لقشور الموز للأشخاص الذين يعانون من مرض كرون أو متلازمة القولون العصبي.

 

بصر أفضل

يمكن أن يساعد فيتامين أ في الحفاظ على عينيك قوية وصحية. هذا الفيتامين متوفر بكثرة في كل من قشور الموز والموز.

 

التقليل من مخاطر الاصابة بالسرطان

قشور الموز مليئة بالبوليفينول والكاروتينات ومضادات الأكسدة الأخرى التي تحارب الجذور الحرة المسببة للسرطان في جسمك. يمكن أن يؤدي تناول المزيد من قشور الموز، وخاصةً القشور الخضراء غير الناضجة، إلى زيادة مستويات مضادات الأكسدة وتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

 

أجريت دراسات على الخصائص المضادة للسرطان لقشور الموز في أنابيب اختبار، وليس على البشر. هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم ما إذا كانت قشور الموز يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان لدى البشر.

 

لا يزال يتم التحقيق في التركيب الدقيق لقشور الموز، لذلك لا يوجد ملف تغذية قياسي حتى الآن. هناك عدد من العوامل التي تؤثر على العناصر الغذائية الموجودة تحديدًا في قشور الموز.

 

 

ومع ذلك، فإن العناصر الغذائية لكل حصة من الموز متوفرة بسهولة. توفر موزة واحدة متوسطة الحجم تقريبًا:

السعرات الحرارية: 105

الدهون: 0 جرام

الكربوهيدرات: 27 جرام

السكر: 14 جرام

الألياف: 3 جرام

البروتين: 1 جرام

 

يعتبر الموز أيضًا مصدرًا غنيًا لما يلي:

البوتاسيوم

فيتامين أ

فيتامين سي

الكالسيوم

حديد

 

 

توفر قشور الموز نفسها مغذيات إضافية، بما في ذلك:

فيتامين ب 6

فيتامين ب 12

المغنيسيوم

البوتاسيوم

الأساسية

بروتين

 

طريقة تحضير قشر الموز

يمكن أن يصنع قشر الموز وجبة خفيفة صحية بعد الظهر أو حلوى صحية ولذيذة. كن مبدعًا وسترى قريبًا سبب ترك الطهاة في جميع أنحاء العالم لقشر الموز.

 

على عكس قشرة الموز الطرية والحلوة، فإن قشر الموز أصعب وأكثر مرارة. كلما نضجت الموز، كلما كانت القشرة أكثر نعومة وحلاوة. من المهم أيضًا غسل القشرة جيدًا لإزالة أي سماد أو مواد كيميائية ربما تم رش الفاكهة بها.

 

هناك عدة طرق يمكن من خلالها تحضير قشر الموز لجعله أكثر لذة:

ممزوج بالعصائر.

مكرمل بالماء والسكر لاستخدامه كغطاء للآيس كريم.

مخبوزة بالقرفة والسكر.

يغلي حتى ينضج ويؤكل بملعقة.

يصنع من خل الموز ويضاف إلى السلطات.

مطبوخ باللحم فوقه.