الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

العيسى: السعودية تقرأ إستراتيجيات المستقبل وتُعيد رسم التحالفات بتوازن

متن نيوز

أشاد عمر عبدالوهاب محمد العيسى الكاتب والناقد الدولي والمحلل السياسي السعودي، بالقيادة السعودية، جراء قراءة استراتيجيات المستقبل، وإعادة رسم التحالفات والأقطاب بكيفية متوازنة.

 

وقال "العيسى" في تغريدة عبر "تويتر"، إن السعودية قرأت إستراتيجيات المستقبل وأعادت رسم التحالفات والأقطاب بكيفية متوازنة ابتدأت بتحركات ديناميكية.

 

وأضاف: "منذ اختيار الملك عبدالله رحمه الله أولى زياراته إلى الصين المتجهة للتربع على عرش العالم والقادمة من الشرق مع حفاظ المملكة على علاقات مرنة مع قوى الغرب القمه العربيه الصينية".

 

 

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قال إن القمة العربية الصينية تؤسس لمرحلة تاريخية جديدة في التعاون العربي الصيني، مؤكدًا أن الأمن والازدهار لن يتحقق إلا بخروج الميليشيات من المنطقة 

 

وأوضح ولي العهد السعودي: نتفق مع الصين على ضرورة مواجهة التحديات المشتركة التي تواجه الإنسانية، متابعًا: "نستكشف فرص التعاون مع الصين في مجالات الأمن الغذائي وسلاسل الإمداد".

 

وشدد ولي العهد السعودي: "بحثنا إنشاء منطقة تجارة حرة خليجية صينية"، مستطردًا: "نتطلع للتعاون مع الصين في مختلف المجالات ونقله لأفاق أرحب".

 

وأشاد الأمير محمد بن سلمان، بما وصلت إليه الصين، مؤكدًا أن ذلك يُعد قصة نجاح.

 

وكان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، رحَّب، بمخرجات قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية، التي ستعطي دفعة جديدة للتعاون والشراكة بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية؛ خدمة للمصالح المشتركة وللصداقة العربية الصينية، كما رحَّب معاليه بمخرجات القمة السعودية الصينية والقمة الخليجية الصينية في مدينة الرياض.

 

وأشاد بالدور الريادي للمملكة العربية السعودية، رئيس القمة الإسلامية الرابعة عشرة، في عقد القمم الثلاث واستضافتها ودعمها التعاون بين الدول المعنية وجمهورية الصين الشعبية.