مفاجآت كأس العالم 2022 منذ البداية وحتى الدور قبل النهائي

متن نيوز

شهدت كأس العالم 2022 العديد من المفاجآت منذ بدايتها وحتى وصولها للدور قبل النهائي، عبر سقوط العديد من المنتخبات الكبرى في فخ الهزائم المفاجئة، بجانب توديع بعضها بشكل مبكر، أو بطريقة درامية، مما أضفى المزيد من الإإثارة والمتعة على أجواء البطولة.

 

حيث تأهلت إلى نصف مونديال قطر 4 منتخبات هي كرواتيا وصيف النسخة الأخيرة من كأس العالم "روسيا 2018"، والأرجنتين، والمغرب كبرى مفاجآت البطولة، وفرنسا حامل اللقب.

 

وشهد مشوار تأهل المنتخبات الـ4، لا سيما المغرب، العديد من المفاجآت التي تضمنت وداع عدة منتخبات كبرى للبطولة بشكل مفاجئ على خلاف التوقعات.

 

وباتت الجماهير تتساءل في ظل وصول المنتخبات الـ4 المذكورة، بشأن مدى إمكانية أن تشهد كأس العالم بطلا جديدا، حيث إن هناك منتخبين من ضمن الرباعي لم يسبق لهما حصد اللقب وهما كرواتيا والمغرب، بينما توج كل من الأرجنتين وفرنسا بلقبين لكل منهما.

 

تشهد قائمة المنتخبات المتوجة بكأس العالم وجود 8 منتخبات، يتصدرها المنتخب البرازيل الفائز بـ5 ألقاب في البطولة، يليه ألمانيا وإيطاليا بـ4 ألقاب.

 

تأتي بعد ذلك في القائمة منتخبات أوروجواي والأرجنتين وفرنسا برصيد لقبين لكل منها، ثم إنجلترا وإسبانيا بلقب واحد لكل منهما.