رئيس الإمارات عن أداء منتخب المغرب: بث أجواء الفرحة والبهجة

متن نيوز

أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات اتصالًا هاتفيًا مع الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية.

 

حيث  هنأه خلال الاتصال والشعب المغربي الشقيق، بصعود الفريق الوطني المغربي لكرة القدم إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم بقطر.

 

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية، أكد رئيس دولة الإمارات، خلال الاتصال، أن هذا الإنجاز التاريخي الأول لفريق عربي بث أجواء الفرحة والبهجة، كما أكد قدرة أبناء المغرب على المنافسة الحقيقية في البطولات الكبرى.

 

وأشاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بالأداء المتميز للفريق المغربي، وما أبدوه من عزيمة عالية وإصرار كبير على تحقيق الفوز وما أظهروه من أخلاق رياضية رفيعة، متمنيًا للفريق المغربي التوفيق في المشوار المتبقي من البطولة.
من جانبه أعرب الملك محمد السادس عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن زايد آل نهيان لتهنئته وما عبر عنه من مشاعر أخوية تجاه المغرب وشعبه، متمنيًا لدولة الإمارات العربية المتحدة مزيدًا من التقدم والنماء.


وكتب منتخب المغرب التاريخ في كأس العالم 2022، بعدما تأهل إلى الدور نصف النهائي، عقب الفوز على البرتغال 1-0 في ربع النهائي، ليكون أول منتخب عربي وأفريقي يحقق ذلك.

 

وجاء الفوز بعد أيام من عبور  منتخب إسبانيا 3-0 بركلات الترجيح في ثمن النهائي، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي سلبيا.

 

وتصدر المنتخب المغربي أغلفة صحف العالم، لا سيما الإسبانية والبرتغالية، بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه في كأس العالم 2022.