الفنّان المصري عمرو عبدالجليل يرد على انتقادات واجهته بعد تجسيد شخصيّة "نجيب الريحاني"

متن نيوز

تصدر اسم الفنّان المصري عمرو عبدالجليل، محركات البحث خلال الساعات الماضية، بعدما رد على انتقادات واجهته، بعد تجسيد شخصيّة الفنان الرّاحل نجيب الريحاني في مسلسل "الضاحك الباكي".

 

وانهالت تعليقات سلبية على الفنان الكبير بعد دوره في المسلسل الذي لم ينل استحسان النقاد ووصفه بعضهم بـ "أسوأ مسلسل في 2022".

وخلال ندوة أقيمت مؤخرا لصناع المسلسل قال عمرو عبدالجليل: "أنا مش شبه نجيب الريحاني لكن هو بيقلدني والماكيير شاطر".

 

وأضاف أنّه تقمص شخصيته والفضل يعود للمخرج محمد فاضل، مشيرًا إلى أنه تردد كثيرا في تقديم هذه الشخصية ولكنه اقتنع في النهاية.

 

وتابع: "الدور كله كان صعب وأنا عارف إن الناس هتبص بصة غريبة، وإحنا مش بنقلد ولو اهتميت بالشكل دا غلط، والأهم نهتم بالروح والتفاصيل وأحاول أوصلها مش أقلده، ولو الرهان أقلده مش هشتغل والمونولوجست هيبقى أحسن مني لو كدا".

 

وعن استخدامه نفس "الإيفيهات" التي كان يستخدمها الفنان الراحل، قال عمرو عبدالجليل: "دي طريقتي أنا كده بوقي كده، يعني أسيب بوقي في البيت وأروح أشتغل، كمان أنا مش بقلد نجيب الريحاني، أنا أخدته في سكتي، والحمد لله إنه عجب الناس".

 

شارك في بطولة "الضاحك الباكي" عدد كبير من الفنانين إلى جانب عمرو عبد الجليل، وعلى رأسهم رزان مغربي وفردوس عبدالحميد وهاجر الشرنوبي وهو من تأليف محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل.