ملخص مباراة الأرجنتين وهولندا في كأس العالم 2022.. تأهل درامي مُثير (فيديو)

متن نيوز

انتهت قبل قليل مباراة الأرجنتين وهولندا، التي جمعت كلا المنتخبين على ستاد لوسيل، ضمن لقاءات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

وحسم منتخب الأرجنتين تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على هولندا، بنتيجة 4-3 عن طريق ركلات الترجيح، بعد نهاية أوقات المباراة الأصلية والإضافية بهدفين لمثلهما.


ملخص مباراة هولندا والأرجنتين

لم يشهد الشوط الأول في مباراة الأرجنتين وهولندا حتى الدقيقة 30، أي تسديدة على المرمى ولم يسدد المنتخب الهولندي أي كرة أتجاه مرمى المنتخب الأرجنتيني.

وفي الدقيقة 32، سدد لاعب وسط منتخب الأرجنتين، دي بول، تسديدة قوية على مرمى منتخب هولندا، ولكن قام حارس المرمى الهولندي نوبيرت بالتصدي لها.

وشهدت الدقيقة 35 من عمر شوط اللقاء الأول، إحراز المنتخب الأرجنتيني هدف التقدم في شباك الحارس الهولندي نوبيرت، عن طريق لاعبهم مولينا، بعد تمريرة سحرية من ليونيل ميسي.

في الشوط الثاني بدأ كل من فان جال وسكالوني في الدفع بأوراق جديدة إلى أرضية الملعب، حتى الدقيقة 70 التي شهدت احتساب ركلة جزاء لصالح الأرجنتين.

احتسب لاهوز حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأرجنتين بعد عرقلة اللاعب ماركوس أكونيا من قبل اللاعب دينزل دومفريز داخل منطقة الجزاء، تصدى لتسديدها ميسي ليضعها في شباك هولندا، ويتساوى مع جابريل باتستوتا في عدد الأهداف المسجلة بقميص منتخب الأرجنتين في منافسات كأس العالم ولكل منهما 10 أهداف.

في الدقيقة 84 نجح منتخب هولندا في تعويض تقليص فارق الأهداف بعد كرة مرسلة من ستيفين بيرجيس وتمريرة عرضية من جهة اليمين إلى داخل منطقة الجزاء حوّلها فيجورست برأسية مرت بجوار الحارس إيميليانو مارتينيز إلى داخل الشباك.

احتسب حكم المباراة 10 دقائق وقتا إضافيا لتشهد المباراة إثارة كبيرة بين لاعبي المنتخبين، في محاولات مستمرة من منتخب هولندا لتسجيل التعادل، ودافع منتخب الأرجنتين للحفاظ على النتيجة كما هي بتقدم التانجو بهدفين مقابل هدف.

ومع اللحظات الأخيرة من الشوط الثاني، نجح فوتر فيجورست في تسجيل هدف التعادل وانتزاع صيحات المشجعين في المدرجات، بعد أن نفذت مخالفة من على حدود منطقة جزاء الأرجنتين لتمرر إلى فيجورست الذي سدد الكرة في شباك مارتنيز حارس الأرجنتين، لينتقل الفريقان لخوض شوطين إضافيين.

وفي الأشواط الإضافية، دخل منتخب هولندا بقوة كبيرة من أجل قتل المباراة وخطف الهدف الثالث من أجل تحقيق ريمونتادا تاريخية وضمان التأهل، قبل أن ينتهي الشوط الإضافي الأول دون وجود أي جديد.

وخلال الشوط الإضافي الثاني، عاد لاعبو الأرجنتين للضغط وامتلاك الكرة مرة أخرى وهددوا مرمى الطواحين في أكثر من هجمة لم تسفر أي منها عن هدف، ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح من أجل حسم صاحب بطاقة التأهل والتي ابتسمت إلى الأرجنتين.


ركلات ترجيح مباراة الأرجنتين وهولندا في كأس العالم 2022

أحرز لمنتخب الأرجنتين في ركلات الترجيح، كلًا من ليونيل ميسي وليوناردو باريديس وجونزالو مونتيل ولوتارو مارتينيز، فيما أهدر إنزو فيرنانديز ركلة وحيدة للتانجو.

على الجانب الآخر، سجل لمنتخب هولندا كلًا من تيون كووبميينيرز فوتر فيجورست ولوك دي يونج، فيما أهدر كلًا من فيرجيل فان دايك أول ركلة ثم تبعه ستيفن برجيوس في الركلة الثانية.


اشتباكات في مباراة هولندا والأرجنتين

شهدت الدقيقة 90 من المباراة اشتباكات بين لاعبي المنتخبين بعد أن سدد لياندرو باريديس لاعب منتخب الأرجنتين الكرة في دكة بدلاء منتخب هولندا، ليحصل اللاعب على بطاقة صفراء.


15 بطاقة صفراء في مباراة واحدة

أشهر لاهوز حكم المباراة 15 بطاقة صفراء للاعبي الفريقين، ويعد هذا هو أكبر رقم عدد بطاقات تم إشهاره في مباريات كأس العالم.


أرقام ليونيل ميسي عقب مباراة الأرجنتين وهولندا

أصبح ليونيل ميسي أكثر من ارتدى شارة القيادة في مباريات كأس العالم عبر التاريخ في 17 مباراة بالتعادل مع رافائيل ماركيز قائد المكسيك، فيما أصبح ليو أكثر لاعب يساهم في تسجيل أهداف في مراحل خروج المغلوب منذ 1966 بواقع 5 أهداف متجاوزًا بيليه برصيد 4 أهداف.


شاهد ملخص مباراة الأرجنتين وهولندا من (هنا)