الأرجنتين إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 بفوز ملحمي مُثير على هولندا

متن نيوز

انتهت قبل قليل مباراة الأرجنتين وهولندا، التي جمعت كلا المنتخبين على ستاد لوسيل، ضمن لقاءات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

وحسم منتخب الأرجنتين تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على هولندا، بنتيجة 4-3 عن طريق ركلات الترجيح، بعد نهاية أوقات المباراة الأصلية والإضافية بهدفين لمثلهما.


ركلات ترجيح مباراة الأرجنتين وهولندا في كأس العالم 2022

وأحرز لمنتخب الأرجنتين في ركلات الترجيح، كلًا من ليونيل ميسي وليوناردو باريديس وجونزالو مونتيل ولوتارو مارتينيز، فيما أهدر إنزو فيرنانديز ركلة وحيدة للتانجو.

على الجانب الآخر، سجل لمنتخب هولندا كلًا من تيون كووبميينيرز فوتر فيجورست ولوك دي يونج، فيما أهدر كلًا من فيرجيل فان دايك أول ركلة ثم تبعه ستيفن برجيوس في الركلة الثانية.


أهداف مباراة هولندا والأرجنتين

لم يشهد الشوط الأول في مباراة الأرجنتين وهولندا حتى الدقيقة 30، أي تسديدة على المرمى ولم يسدد المنتخب الهولندي أي كرة أتجاه مرمى المنتخب الأرجنتيني.

وفي الدقيقة 32، سدد لاعب وسط منتخب الأرجنتين، دي بول، تسديدة قوية على مرمى منتخب هولندا، ولكن قام حارس المرمى الهولندي نوبيرت بالتصدي لها.

وشهدت الدقيقة 35 من عمر شوط اللقاء الأول، إحراز المنتخب الأرجنتيني هدف التقدم في شباك الحارس الهولندي نوبيرت، عن طريق لاعبهم مولينا، بعد تمريرة سحرية من ليونيل ميسي.

وعاد ليونيل ميسي ليُحرز ثاني أهداف التانجو في شباك هولندا، من خلال ركلة جزاء في الدقيقة 73.

وقلص البديل فوتر فيجورست النتيجة بالهدف الأول لصالح هولندا في الدقيقة 83.

وعاد نفس اللاعب مرة أخرى ليخطف تعادلًا قاتلًا في الدقيقة 101 من المباراة.

وفي الأشواط الإضافية، دخل منتخب هولندا بقوة كبيرة من أجل قتل المباراة وخطف الهدف الثالث من أجل تحقيق ريمونتادا تاريخية وضمان التأهل، قبل أن ينتهي الشوط الإضافي الأول دون وجود أي جديد.

وخلال الشوط الإضافي الثاني، عاد لاعبو الأرجنتين للضغط وامتلاك الكرة مرة أخرى وهددوا مرمى الطواحين في أكثر من هجمة لم تسفر أي منها عن هدف، ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح من أجل حسم صاحب بطاقة التأهل والتي ابتسمت إلى الأرجنتين.


تشكيل منتخب الأرجنتين

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز

خط الدفاع: روميرو، أوتامندي، ليساندرو مارتينيز

خط الوسط: مولينا، دي بول، إينزو، ماك اليستير، أكونيا

خط الهجوم: ليونيل ميسي، ألفاريز


تشكيل منتخب هولندا

حراسة المرمى: نوبيرت

خط الدفاع: تيمبر، فان دايك، آكي

خط الوسط: دي يونج، ديمفريس، بليند، دي رون

خط الهجوم: جاكبو، ممفيس ديباي، بيرجوين