السفير المصرى في سراييفو يلتقي عضو مجلس رئاسة البوسنة والهرسك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى السفير ياسر سرور، سفير جمهورية مصر العربية لدى البوسنة والهرسك، مع د. دينيس بيشيروفيتش عضو مجلس رئاسة البوسنة والهرسك، حيث سلمه رسالة التهنئة الموجهة إليه من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية بمناسبة إنتخابه لعضوية مجلس رئاسة البوسنة والهرسك، حيث أعرب "بيشروفيتش" عن بالغ تقديره للدولة المصرية ودورها، مضيفًا أن تعزيز التواصل بين البلدين على المستوى الرفيع سيسهم في فتح آفاق أرحب للتعاون بين البلدين.

وطلب د. بيشرفيتش نقل تحياته إلى السيد رئيس الجمهورية، معربًا عن تقديره للدور الإستراتيجى الذي تقوم به مصر على الصعيدين الإقليمى والدولي، مؤكدًا عزمه على تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والبوسنة والهرسك فى المرحلة المقبلة والارتقاء بها بالشكل الذي يحقق طموحات شعبي البلدين. كما تمت الإشادة من الجانبين خلال اللقاء بما تحقق في مجال السياحة وإطلاق اول خط طيران مباشر بين مطارى سراييفو وبانيالوكا ومطار الغردقة، مع التأكيد على أهمية التبادل السياحى إلى المقاصد السياحية المختلفة بالبلدين.

تناول اللقاء أيضًا عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الاقتصادي والسياسي، حيث استعرض السفير المصري كافة مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، مؤكدًا على ضرورة زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين، بالإضافة إلى الحاجة لتنشيط التعاون فى مجالات الطاقة المتجددة والصناعات الغذائية والمنسوجات والأخشاب والأسمدة.