أسعار النفط تهوي إلى أدنى مستوى هذا العام في جلسة تعاملات متقلبة

متن نيوز

هوت أسعار النفط في ختام تداولات مساء امس إلى أدنى مستوى هذا العام في جلسة تعاملات متقلبة اتسمت بالضبابية والتوتر.

 

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم فبراير/ شباط 1.62 دولار أو 2% إلى 77.73 دولار للبرميل بحلول الساعة 1614 بتوقيت جرينتش. وهوى الخام الأمريكي 1.80 دولار أو 2.4% إلى 72.45 دولار للبرميل.


كما جاء تراجع سعر النفط خلال تعاملات الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات حكومية أمريكية زيادة كبيرة غير متوقعة في مخزونات الوقود، وكذلك الارتفاع المطرد في سعر الدولار بدعم من الفيدرالي الأمريكي الذي يتمسك بسياسة التشديد النقدي، وكلما ارتفع سعر الدولار تسبب ذلك في غلاء سعر برميل النفط وصعوبة شراؤه.


وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية زيادة مخزونات نواتج التقطير 6.2 مليون برميل، متجاوزة بفارق كبير التوقعات بزيادة قدرها 2.2 مليون برميل فقط. وقفزت مخزونات البنزين 5.3 مليون برميل مقابل توقعات بزيادة قدرها 2.7 مليون برميل.

 

وفاقت الزيادة في مخزونات الوقود تراجعا في مخزونات النفط الخام قدره 5.2 مليون برميل. وأفادت مصادر في السوق أن معهد البترول الأمريكي سجل سحبا من مخزونات الخام بلغ نحو 6.4 مليون برميل.

 

وحصلت أسعار النفط على بعض الدعم مع إعلان الصين أمس الأربعاء التغييرات الأكبر في سياستها لمكافحة فيروس كورونا منذ بدء الجائحة، فيما نقلت وكالة الإعلام الروسية عن نائب وزير الخارجية الروسي قوله إن بلاده قلقة إزاء تكدس ناقلات النفط في مضيق البوسفور.