بعد الحديث عن رحيل كريستيانو رونالدو عن مانشستر يونايتد.. من هو البديل المحتمل؟

متن نيوز

تصدر كريستيانو رونالدو مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

فمنذ رحيل كريستيانو رونالدو عن مانشستر يونايتد مع بداية كأس العالم 2022، زاد الحديث عن البديل المحتمل لتعزيز خط هجوم الفريق الإنجليزي.

 

وخلال كأس العالم 2022، كانت الفرصة مواتية لعدد من نجوم البرتغال للظهور، وعلى رأسهم جواو فيليكس موهبة أتلتيكو مدريد الإسباني.

 

ولا يمر فيليكس هذا الموسم بأفضل فتراته مع النادي الإسباني، لكن مكانته لم تهتز لدى المدير الفني فرناندو سانتوس في قائمة المنتخب البرتغالي.

 


خلال 4 مباريات، نجحت البرتغال في بلوغ ربع النهائي من كأس العالم، وأسهم فيليكس بتسجيل هدف وصناعة هدفين آخرين، ليبرهن على جودته أمام الأندية التي قد ترغب في تخليصه من كابوس أتليتكو مدريد.

 

وبعد مباراة سويسرا في دور الـ16، تم توجيه سؤال لصاحب الـ24 عامًا عن سبب تأديته بشكل أفضل مع منتخب بلاده عما يقدمه مع أتلتيكو مدريد، فأجاب: "عندما تكون الظروف مناسبة، فإن الأمور تسير بشكل جيد".

 

ولمح فيليكس بذلك لعدم ارتياحه مع مديره الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني في أتلتيكو مدريد هذا الموسم، تزامنًا مع تصريحات المدير التنفيذي للنادي الإسباني، ميخيل آنخيل جيل، خلال الأيام الأخيرة.

وأكد جيل أنه يود أن يستمر جواو فيليكس مع الفريق، لكنه أقر بأن هذه ليست رغبة المهاجم البرتغالي ملمحا لسوء علاقته مع سيميوني.

 

وفي تصريحات للتلفزيون الإسباني، قال أنخيل جيل إن فيليكس هو أكبر استثمار قام به أتلتيكو مدريد في تاريخه، وإنه شخصيا يعتقد أنه يمتلك مستوى عالميا كموهبة وكلاعب وكشخص.

 

وفتح جيل الباب أمام إمكانية رحيل الموهبة البرتغالية قائلًا: "لأسباب لا داعي للخوض فيها الآن، فإن العلاقة بينه وبين المدرب، ودقائق اللعب التي يحصل عليها، ودوافعه في الوقت الحاضر، تجعلنا نعتقد أن الخيار المعقول بالنسبة للنادي هو النظر للعروض الجيدة للاعب وللنادي وبالطبع للفريق الذي يمكنه الذهاب إليه".

 

يذكر أن عقد فيليكس مع النادي الإسباني يمتد حتى 2026، لكن مشاركته كبديل في 10 من أصل 12 مباراة لأتليتكو مدريد هذا الموسم لا تجعل البقاء فكرته المفضلة.