كيف يتقدم المنتخب الإنجليزي في محاولاته لانتزاع لقبه الثاني في كأس العالم؟

متن نيوز

يتقدم المنتخب الإنجليزي في محاولاته لانتزاع لقبه الثاني في كأس العالم.

 

يأتي ذلك معتمدًا على كتيبة من النجوم اليافعين الذين يتألقون بشدة في مونديال قطر 2022.

 

حيث أبهر النجم الشاب جود بيلينجهام متابعي مباريات كأس العالم بأدائه الرائع خلال المباريات الأربع التي خاضها منتخب بلاده، وتوجها بأداء رائع في انتصار عريض لـ "الأسود الثلاثة" على حسب منتخب السنغال بثلاثية نظيفة، لتتأهل إلى ربع النهائي.

 

كما أن توقعات كبيرة بُنيت على نجم بروسيا دورتموند الشاب، والذي بدأ الموسم بشكل رائع مع فريقه الألماني، ويكمل روعته من خلال التألق من الباب الكبير خلال شهر كأس العالم.

 

وأسهم بيلينجهام مع المنتخب الإنجليزي خلال كأس العالم حتى الآن بهدفه الدولي الأول في شباك إيران، وبصناعة أول أهداف هاري كين في البطولة خلال ثمن النهائي أمام بطل إفريقيا.

 

هذا التألق الكبير يفتح الأبواب بشدة للتكهنات نحو وجهته المقبلة، إذ يصعب على فريقه الألماني الاحتفاظ به لمدة إضافية بعد تألقه للموسم الثاني على التوالي.

 

حيث يشيد ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بصاحب الـ19 عامًا، حيث قال عنه: "إنه من أفضل لاعبي البطولة حتى الآن. يلعب بهدوء وثقة كبيرة على الرغم من أنها أول بطولة كأس عالم في مسيرته".

 

وعن اهتمام ناديه بالنجم الشاب، يقول الخليفي لشبكة "سكاي" البريطانية على هامش تغطية كأس العالم في قطر: "الجميع يرغبون في ضمه، لذا لا يمكنني إخفاء اهتمامي. لكنه يمتلك عقدًا مع ناديه، لذا من الضروري أن نحترم ذلك وأن نتواصل من خلال القنوات الرسمية".


ويمتلك باريس سان جيرمان مشروعًا واعدًا مع المدير الرياضي لويس كامبوس، لذا من الطبيعي أن يهتم نادي العاصمة الفرنسية بضم اللاعب، لكنه لا يبدو الوجهة المفضلة لبيلينجهام، أو تحديدًا لوالديه.