أبرز تصريحات الرئيس الصيني حول المملكة السعودية خلال زيارته

متن نيوز

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، أن بلاده ترتبط مع المملكة السعودية بعلاقات راسخة تسهم بتعزيز السلام والاستقرار والازدهار والتنمية بالمنطقة.

 

حيث أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ، عن سعادته بزيارة السعودية، مرة أخرى بعد 6 سنوات، وحضور القمة الصينية العربية الأولى، والقمة الأولى للصين ودول الخليج، تلبية لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

 

كما قال في كلمة لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي بالرياض:" يطيب لي بهذه المناسبة أن أتقدم نيابة عن الصين حكومة وشعبًا، بأخلص التحيات وأطيب التمنيات للسعودية الصديقة حكومة وشعبًا".

 

وتابع:" تربط الصين والسعودية علاقة وثيقة من الصداقة والشراكة والأخوة، على مدى الـ32 سنة التي مضت على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما".

 

واستطرد: "ظل الجانبان يتبادلان الفهم والدعم، وتترسخ الثقة الاستراتيجية المتبادلة بينهما بشكل مستمر".

 

ولفت إلى أن "التعاون العملي بين البلدين حقق نتائج مثمرة في المجالات كافة، ويحافظ الجانبان على التواصل والتنسيق الوثيقين في الشؤون الدولية والإقليمية".

 

وأوضح: "بعد إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين في عام 2016، أقود أنا وخادم الحرمين الشريفين العلاقات الثنائية لتحقيق تطور كبير، الأمر الذي عاد بالخير على الشعبين، وأسهم بقوة في تعزيز السلام والاستقرار والازدهار والتنمية في المنطقة".