هازارد يعتزل دوليًا بعد مسيرة 14 عاما.. نهاية جيل بلجيكا الذهبي

متن نيوز

أعلن النجم البلجيكي إيدين هازارد، الأربعاء، وضع حدًا لمسيرته مع منتخب بلاده عقب الخروج المبكر من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

قرار هازارد، قائد منتخب بلجيكا، باعتزال اللعب الدولي، جاء عقب خروج بلجيكا المبكر من كأس العالم 2022، بعد احتلال المركز الثالث خلف المغرب وكرواتيا.

وأصدر هازارد، بيانًا عبر صفحته الرسمية على "إنستجرام"، قال فيه: "الصفحة تغلق اليوم، شكرًا لكم على حبكم، شكرًا على دعمكم اللامتناهي، شكرًا على كل السعادة المشتركة منذ عام 2008".

إيدين هازارد

وأضاف: "اليوم قررت إنهاء مسيرتي الدولية، وأعتقد أن الجيل التالي أصبح جاهزًا، سأفتقدكم كثيرًا يا رفاق".

وشارك صاحب الـ 31 عامًا مع بلجيكا في الخروج من دور مجموعات كأس العالم 2022 واحتلال المركز الثالث خلف كرواتيا والمغرب، ولعب في المباريات الثلاث.

وكان هازارد شارك للمرة الأولى بقميص منتخب بلجيكا الأول في مباراة ودية عام 2008 ضد لوكسمبورج في عمر 17 عامًا.

إيدين هازارد

ولعب هازارد بقميص منتخب بلجيكا 126 مباراة، سجل خلالها 33 هدفًا وصنع 36 آخرين.

وأسهم هازارد في حصول بلجيكا على المركز الثالث في كأس العالم 2018 عندما فاز في مباراة تحديد المركز الثالث على إنجلترا بهدفين دون مقابل وتمكن من تسجيل الهدف الثاني.

أولى محطات نهاية الجيل الذهبي

وكان هازارد يمني النفس بقيادة بلاده أقله إلى تكرار إنجاز عام 2018 حين وصلت إلى نصف النهائي، لكن السقوط أمام المغرب بثنائية نظيفة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة، وبعدها التعادل السلبي مع كرواتيا في الجولة الختامية أنهى مشوار "الشياطين الحمر" عند الدور الأول.

ويشكل اعتزال هازارد أولى محطات نهاية الجيل الذهبي، الذي خسر أيضا مدربه الإسباني روبرتو مارتينيز، بعدما قرر الرحيل وعدم تجديد العقد عقب نهاية دور المجموعات من مونديال قطر.

إيدين هازارد

قبل 4 أعوام، كان الجيل الذهبي لمنتخب بلجيكا في أوج عطائه ووُضِعَ على رأس لائحة المرشحين للفوز باللقب العالمي الأول في تاريخ البلاد، لكن المشوار لم يصل إلى نهايته وتوقف عند دور الأربعة على يد فرنسا التي توجت لاحقا باللقب.

وأنهى هازارد مسيرة بدأها عام 2008 حين كان يبلغ 17 عاما و316 يوما، في طريقه لخوض 126 مباراة سجل خلالها 33 هدفا.

إيدين هازارد

وكان هازارد يعول على المونديال القطري كي يعيد إطلاق مسيرته، التي تعطلت منذ انتقاله إلى ريال مدريد عام 2019 قادمًا من تشيلسي الإنجليزي بسبب كثرة الإصابات.

وسيتفرغ هازارد حاليًّا للعب مع ناديه ريال مدريد والذي يواجه معه أيضًا أوقاتًا صعبة بسبب عدم مشاركته بشكل أساسي، نظرًا للإصابات المتكررة.